حزب الله العراقي يعتبر غزو أوكرانيا في صالح العالم الثالث

الثلاثاء 1 مارس 2022 06:38 ص

اعتبر الأمين العام لكتائب "حزب الله" العراقي "أبو حسين الحميداوي"، أن الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا في مصلحة المقاومة ودول العالم الثالث.

وأبدى "الحميداوي"، في بيان، رفضه تأييد أحد أطراف الحرب الروسية الأوكرانية، قائلا إن "الطرفان ظالمان".

وأضاف: "ما تتعرض له أوروبا الشرقية من أعمال عسكرية ينبئ بمرحلة صعبة ستمر على المنطقة بل على العالم أجمع"، وفق وسائل إعلام عراقية.

وتابع: "روسيا وقبلها الاتحاد السوفييتي لا تقل دموية عن أوروبا وأمريكا، وما حروبهم الصليبية على مر التاريخ إلا شاهدا على أن لا عهد لهم ولا حرمة لديهم على دم أو عرض أو مال، ولا تحكمهم قيم أو مبادئ".

وأوضح أن "من مصلحة الأمة ومحور المقاومة أن يخسر الغرب هذه الحرب -لدفع شرورهم عن المنطقة، بل عن جميع المستضعفين في دول العالم الثالث- أمام الجيش الروسي الغازي وحلفائه، وهذا ما يحتاج إلى معجزة لتحقيق ذلك، وبالأخص بعد استنصار الغرب وما وجهوه من ضربات اقتصادية وأمنية، وما وفروه من إمكانات لإغراق روسيا في وحل أوكرانيا".

ووفق البيان، فإنه "كلما تقدم الجيش الروسي كلما أُغرِق في حرب شوارع ستكلفه الكثير، لا سيما ماء وجهه الذي قد يراق على أسوار كييف"، مضيفا أنه كان على الروس أن يحسبوا ألف حساب قبل إقدامهم على هذه الخطوة.

وتدخل الحرب الروسية ضد أوكرانيا يومها السادس على التوالي، حيث يواصل الجيش الروسي تحركاته للسيطرة على العاصمة الأوكرانية كييف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حزب الله العراقي غزو أوكرانيا روسيا أبو حسين الحميداوي أوكرانيا

واصل الحياد.. الكاظمي يدعو للحوار في الأزمة الروسية الأوكرانية