بن سلمان ورئيس قبرص يجريان مباحثات في الرياض

الثلاثاء 1 مارس 2022 05:03 م

أجرى ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، الثلاثاء، مباحثات مع الرئيس القبرصي "نيكوس أناستاسياديس"، الذي وصل المملكة في زيارة رسمية.

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، عقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية، تناولت "علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين، وجهود تعزيز التنسيق المشترك في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والجهود المبذولة بشأنها".

ونقل "بن سلمان" تحيات الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، للرئيس القبرصي، و"تمنياته لقبرص مزيداً من التقدم والازدهار"، وفق الوكالة، فيما حمّل الرئيس القبرصي ولي العهد السعودي "تحياته وتقديره" للعاهل السعودي وتمنياته للمملكة "المزيد من التطور والنماء".

وجاءت الزيارة بعد نحو أسبوعين من مباحثات أجراها وزير الخارجية السعودي، الأمير "فيصل بن فرحان"، ونظيره القبرصي "يوانيس كاسوليدس"، في نيقوسيا.

وتناولت المحادثات التي أجريت في العاصمة القبرصية نيقوسيا، تحديات الاستقرار الإقليمي ومواجهة الإرهاب، وسبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وكانت السعودية أعلنت في وقت سابق دعمها الكامل لسيادة قبرص الرومية (اليونانية) على أراضيها، على خلفية التوتر القائم بين المملكة وتركيا.

وجاء التقارب السعودي مع قبرص (اليونانية) متماهيا مع موقف مصر، التي سعت منذ سنوات للتحالف مع قبرص واليونان لمواجهة النفوذ التركي شرقي البحر المتوسط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد بن سلمان الرئيس القبرصي العلاقات السعودية القبرصية

السعودية وقبرص تبحثان التعاون الثنائي ومواجهة الإرهاب

تنسيق مناهض لتركيا.. وزير خارجية السعودية يهاتف نظيره بقبرص اليونانية

وزير خارجية السعودية يلتقي نظيره القبرصي في المغرب