قبل 9 أشهر من المونديال.. كافو يصف استادات قطر بالأفضل حول العالم

الثلاثاء 1 مارس 2022 06:12 م

كشف النجم البرازيلي السابق "كافو"، أن قطر قامت بمهمة مذهلة في الاستعداد لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 والتي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط .
وقال النجم البرازيلي في حوار خاص لوكالة الأنباء الألمانية: "اعتدت زيارة قطر خلال السنوات الأخيرة، وقد أتيح لي فرصة مشاهدة مستوى التطور والتقدم في الاستعداد للبطولة، فالاستادات والبنى التحتية تبدو على أحسن حال".

وأضاف: “نحن على بعد أقل من 9 أشهر على انطلاق صافرة البطولة، وقد اكتملت كافة الأعمال بالفعل، وقد اختبرت قطر جاهزية 6 من أصل 8 استادات خلال بطولة كأس العرب، والاستادات رائعة، بل هي من بين أفضل ما رأيت في العالم، ولا يزال هناك استاد متبق على الافتتاح، وهو استاد لوسيل، والذي سيستضيف المباراة النهائية للمونديال، ومن المقرر الإعلان عن جاهزيته خلال الشهور القليلة القادمة”

وشدد "كافو" على أن قطر برهنت بالفعل باستضافتها لبطولة كأس العرب أنها مستعدة لاستضافة النسخة الأفضل على الإطلاق في تاريخ بطولات كأس العالم.

وأضاف: “كمشجع لكرة القدم، أعتقد أن قطر ستقدم تجربة فريدة للمشجعين، حيث سيكون بمقدورهم مشاهدة مباراتين يوميا، كما أن تواجد المشجعين من مختلف أنحاء العالم في مساحة محدودة سيخلق أجواء كرنفالية ممتعة طوال البطولة”.

وعن انطباعاته حول الثقافة العربية والشعب القطري وماذا يخبر البرازيليين حين يعود لبلاده قال "كافو": "أقول لهم إن قطر بلد جميلة للزيارة، وأن القطريين والشعوب العربية مضيافون وهذا جزء من ثقافتهم، وأن هناك العديد من الأماكن لزيارتها، والكثير من الأنشطة لفعلها كرحلات البر، والذهاب للسوق، أو كتارا، حيث يمكنك التعرف على الثقافة العربية ونمط حياتهم".

وأوضح النجم البرازيلي: “كرة القدم متأصلة في ثقافتهم، والناس تظن أن كرة القدم للأمريكيين الجنوبيين أو الأوربيين وحسب؛ لكن كرة القدم أكبر رياضة جماهيرية في قطر وحول العالم العربي، ولو سرت بالمدينة في المساء لوجدت الناس يلتفون حول كرة القدم أينما ذهبت، وأعتقد أنه من الرائع أن المشجعين في تلك البقعة من العالم سيحظون بتجربة كأس العالم على أعتاب منازلهم، وليتسنى للعالم أن يلمس مدى شغفهم باللعب”.

وأردف "كافو": “لقد أمضيت الكثير من الوقت في قطر ومنطقة الخليج العربي في السنوات الأخيرة، واستمتع دوما بالقدوم لزيارة تلك المنطقة من العالم وتعلم المزيد عن العادات والثقافة العربية”.

وقال :”تلمس دوما حفاوة الترحاب بالضيوف، والعالم العربي مشهور بذلك، وهو ما أعتقد أن مشجعي كرة القدم سيستمتعون به حينما يجيئون إلى هنا نهاية هذا العام. إن قطر دولة آمنة ومعدلات الجريمة فيها تكاد لا تذكر، وهو ما يجعلها مكانا ملائما للحياة والزيارة، وخاصة للعائلات”.

وشدد "كافو" على أن البرازيل تمتلك منتخباً قوياً قادر على المنافسة في المونديال المقبل بقطر وتحقيق اللقب .

وأضاف : "البرازيل هي الأكثر تتويجاً بلقب البطولة لخمس مرات، وأتمنى أن نربح السادسة في مونديال 2022، ولن يكن الأمر سهلا بالطبع؛ لكنني واثق أن الفريق قوي بما يكفي للذهاب لأدوار متقدمة في نسخة قطر 2022".

وحول إذا ما كان بمقدور الجيل الحالي إحراز اللقب، رد "كافو" بالقول : “نظراً لتاريخنا في البطولة، أعتقد أن كل فريق يدخل المنافسة يطمح للتغلب على البرازيل؛ لكن إذا توحد الجيل الحالي من اللاعبين البرازيليين بمواهبهم، ولعبوا كفريق واحد، فستكون لديهم فرصة كبيرة لرفع كأس المونديال عالياً".

ويرى "كافو" أن "نيمار" سيكون قادر على قيادة الفريق نحو الذهاب بعيدا في البطولة حيث قال : “نيمار لاعب متمرس، وهو من بين الأفضل في جيله، ولقد اعتاد اللعب تحت ضغط كبير، حتى حينما كان لاعبا يافعا بين صفوف نادي سانتوس. إن اللاعبين من أمثال نيمار ينجحون تحت الضغوطات، وهذا ما يجعله من بين أفضل اللاعبين في العالم”.

وبسؤاله عن أبرز المتنافسين على لقب مونديال قطر 2022 أوضح قائلا : “أعتقد أن المسافة بين الفرق الأوروبية وفرق أمريكا الجنوبية قد تقلصت منذ كأس العالم الأخيرة في روسيا حينما لم يتجاوز أي فريق من أمريكا الجنوبية الدور ربع النهائي”.

واختتم "كافو" حديثه بالقول: “بطبيعة الحال، فالبرازيل والأرجنتين هما أكبر المتنافسين على اللقب من أمريكا الجنوبية، وتوقعاتي بنهائي بين البرازيل والأرجنتين، مع أمنياتي بالفوز للبرازيل بالطبع”.

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

قطر البرازيل مونديال قطر قطر 2022

قبل أشهر من بدايته.. 5 مليارات و518 مليون يورو مكاسب للفيفا من مونديال قطر

رسميا.. الإعلان عن موعد قرعة مونديال قطر 2022