علاقة جنسية بأرملة داعشي تطيح بعضو في الكونجرس الأمريكي

الخميس 3 مارس 2022 10:08 ص

أنهى عضو في الكونجرس الأمريكي، مستقبله السياسي، بعد إقراره بالتورط في علاقة جنسية مع أرملة عضو في تنظيم الدولة "داعشي"، ما أثار غضبا واسعا في أوساط مؤيديه.

وسحب عضو الكونجرس "فان تايلور"، ترشحه من انتخابات الحزب الجمهوري عن منطقة تكساس لانتخابات التجديد النصفي، العام الجاري، بعد اعترافه بعلاقة غرامية مع "تانيا جويا" وهي أرملة عضو بـ"تنظيم الدولة"(داعش).

وقال "تايلور" في رسالة بعثها بالبريد الإلكتروني لمؤيديه: "خطأ فادحا تسبب في جرح وألم عميقين لمن أحبهم في هذا العالم"، بحسب ما أفاد موقع "أكسيوس".

ومن المرجح الآن أن يصبح قاضي مقاطعة كولين السابق "كيث سيلف"، الذي احتل المركز الثاني، عضو الكونجرس التالي عن الدائرة الثالثة.

وبدأت القصة عندما اتصلت "تانيا جويا" بإحدى خصوم السياسي الأمريكي في الانتخابات التمهيدية، وهي "سوزان هارب"، لمشاركتها تفاصيل القضية، مؤكدة أنها أرادت إحراجه، لاسيما وأن موقع حملته على الإنترنت وصفه بأنه "رجل عائلة" وعرض صورة بارزة له مع زوجته وبناته الثلاث.

وكشفت الأرملة أنها التقت بـ"تايلور" من خلال عملها للمساعدة في إعادة تأهيل المتطرفين والتي استمرت من أكتوبر/تشرين الأول 2020 إلى يونيو/حزيران 2021.

و"تايلور" هو ضابط سابق وسياسي أمريكي، ولد في 1 أغسطس/آب 1972 في دالاس، ونشط سياسيا في الحزب الجمهوري.

وقبل عامين، أعلنت النائبة الأمريكية "كيتي هيل" استقالتها، عقب دعاوى بإقامتها علاقة جنسية مع مساعد لها في الكونجرس.

المصدر | الخليج الجديد + أكسيوس

  كلمات مفتاحية

الكونجرس نائب أمريكي فضيحة جنسية تنظيم الدولة فان تايلور

نائبة بالكونجرس الأمريكي تستقيل بعد إقامتها علاقة مع موظف بمكتبها