حاكم دبي يشهد عرضا لسيناريوهات دفاعية ضد هجمات إرهابية (صور)

الأحد 6 مارس 2022 05:45 ص

شهد حاكم إمارة دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، السبت، العرض العسكري "حصن الاتحاد 8"، الذي أقيم بمعرض "إكسبو 2020 دبي".

وجرت أحداث العرض من خلال سيناريوهات متخيَّلة تم من خلالها استعراض قدرات مختلف أفرع ووحدات القوات المسلحة الإماراتية وحرس الرئاسة وشرطة دبي، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وتضمن السيناريوهات التي قدمها العرض "تأمين إحدى الفعاليات الكبرى التي تحظى بحضور رفيع المستوى، والتصدي لاستهداف الفعالية والشخصيات المهمة المشارِكة فيها، لتهديدات إرهابية".

وجرى العرض بالتعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية ذات الصلة، وباستخدام تقنيات حديثة، منها الروبوتات والذكاء الاصطناعي والطائرات المُسيّرة عن بعد".

وفي السياق، ذكر حاكم دبي عبر "تويتر"، أن "التحديات المحيطة تستدعي مضاعفة الجهود في مختلف المجالات، لا سيما الحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية لقواتنا المسلحة".

وأشار إلى أن بلاده تقوم بـ"حشد الطاقات والارتقاء بالقدرات البشرية والتقنية وامتلاك أحدث المعدات، والاهتمام بتدريب الأفراد والوحدات بما يكفل أعلى درجات التفوق الدفاعي".

ووصف "بن راشد" العرض العسكري بأنه "تمرين يُظهر القدرات القتالية لقواتنا المسلحة، وقدرات التنسيق العالية مع بقية الوحدات العسكرية الخاصة وقواتنا الشرطية"، واختتم تغريدته مؤكداً: "ثقتنا عالية.. وجاهزيتنا في أفضل حالاتها دائماً".

وأواخر يناير/كانون الثاني الماضي، هدد الحوثيون باستهداف معرض "إكسبو 2020" المقام في إمارة دبي، وذلك بعد يوم واحد من استهدافهم قاعدة الظفرة الجوية بالعاصمة أبوظبي.

وسبق أن هدد متحدث الحوثيين العسكري "يحيى سريع" ضمناً باستهداف المعرض الدولي الذي يقام لأول مرة في المنطقة، وذلك في تغريدة نشرها على حسابه.

يذكر أن "إكسبو دبي" مستمر حتى نهاية مارس/آذار 2022، بمشاركة 190 دولة، وزاره أكثر من 13 مليون شخص منذ افتتاحه مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

محمد بن راشد دبي الإمارات حصن الاتحاد

بن راشد يعلن اعتماد أول قانون لتنظيم الأصول الافتراضية في الإمارات