زيلينسكي بعد قصف مطار فينيتسا: لا تتركونا نُقتل ببطء

الأحد 6 مارس 2022 07:30 م

انتقد الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي"، الأحد، الصمت الغربي تجاه قصف روسيا لمطار فينيتسا في وسط البلاد، قائلا: "لا تتركونا نقتل ببطء".

وقال "زيلينسكي" في مقطع فيديو شاركه على حساباته بمواقع التواصل: "لقد أُبلغت للتو عن هجوم صاروخي على فينيتسا، المطار دمر بالكامل".

وأضاف: "إذا لم تفعل ذلك، على الأقل إذا لم تعطنا طائرات حتى نتمكن من حماية أنفسنا، فلا يمكن إلا أن يكون هناك استنتاج واحد: تريدنا أن نُقتل ببطء"، وذلك في إشارة إلى طلبه المتكرر بفرض حظر طيران فوق أوكرانيا.

ولاحقا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها عطلت المجال الجوي لمطار فينيتسا باستخدام أسلحة "عالية الدقة".

وكرر الرئيس الأوكراني نداء فرض حظر طيران فوق أوكرانيا عدة مرات، وقال أيضًا إنه إذا لم تنشئ الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي منطقة حظر طيران، فيجب عليهما توفير طائرات حربية حتى تتمكن أوكرانيا من الدفاع عن نفسها.

والأحد، قال موقع "أكسيوس" الأمريكي، إن إنشاء منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا هو أمر غير مرجح في أي وقت قريب؛ لأن حلف شمال الأطلسي (الناتو)، والغرب عامة، لا يريد الدخول في صراع مع روسيا، تلك القوة النووية.

وأطلقت روسيا، فجر 24 فبراير/شباط الماضي، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

رئيس أوكرانيا أوكرانيا روسيا

زيلينسكي يهاجم الناتو بعد رفضه فرض حظر جوي فوق أوكرانيا