رفضا للتطبيع.. لاعب كويتي ينسحب من مواجهة إسرائيلي ببطولة في أبوظبي

الاثنين 7 مارس 2022 07:32 ص

انسحب لاعب الرياضة المائية الكويتي "عبدالرزاق البغلي"، من سباق "الموتوسيرف"، في بطولة أبوظبي الدولية، رفضا لمواجهة لاعب إسرائيلي.

وقال "البغلي"، في مقطع مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه انسحب من البطولة "بسبب المواجهة المباشرة مع لاعب من الكيان الصهيوني".

وتابع: "ككويتيين نحن دائماً وأبداً مع القضية الفلسطينية".

من جانبه، أشاد عضو الهيئة العليا لتنسيقية مناهضة الصهيونية والتطبيع في الكويت "طارق الشايع"، بانسحاب "البغلي"، قائلا إنه "موقف يسطر في سجل التاريخ بحروفٍ من ذهب".

وأشار إلى أن "الرسالة التي يحملها كل لاعب كويتي في كل المجالات، بأن فلسطين هي الباقية واحتلالكم إلى زوال، وبأن القدس عاصمة فلسطين إلى الأبد، ولا وجود لما يسمى بإسرائيل".

وتابع "الشايع": "طرد الاحتلال الصهيوني يبدأ من عزله دولياً، وهو ما يقوم به اللاعبون الكويتيون سواء في الألعاب الجماعية أو الفردية".

وسبق انسحاب "البغلي" انسحاب لاعب المنتخب الكويتي للتنس "محمد العوضي"، في يناير/كانون الأول الماضي، من نصف نهائي البطولة الدولية للمحترفين، تحت سن 14 عاماً، والتي أقيمت في إمارة ‫دبي بدولة الإمارات للسبب ذاته.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، قاطع الوفد الكويتي الثقافي، مهرجان "طيران الإمارات للآداب"، بعدما تمت دعوته للحضور، بسبب مشاركة كاتب إسرائيلي.

وقبل أيام، انسحب وفد أكاديمي كويتي، من المشاركة في مؤتمر بجامعة البحرين الحكومية، احتجاجا على حضور وفد إسرائيلي.

ويبدو الموقف الكويتي، الرسمي والشعبي، الأكثر بروزا على الساحة الخليجية، باتجاه التعاطي بإيجابية تجاه دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، ورفض التطبيع مع إسرائيل.

في المقابل، وقعت الإمارات والبحرين، منتصف سبتمبر/أيلول 2020، اتفاقية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، برعاية الرئيس الأمريكي السابق "دونالد ترامب".

ومنذ ذلك الوقت، أبرم البلدان اتفاقيات تعاون في مختلف القطاعات، خاصة الأمنية والاقتصادية والسياحية، كما تبادلا السفراء والزيارات الرسمية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت رفض التطبيع إسرائيل رياضي كويتي فلسطين

خلال 2022.. لاعب كويتي ثالث يرفض مواجهة إسرائيليين بالإمارات

لاعب كويتي يرفض مواجهة إسرائيلي على رقعة الشطرنج

لاعبة كويتية تنسحب من بطولة دولية للسلاح رفضا لمبارزة إسرائيلية

بسبب التطبيع.. الوحدات الأردني ينسحب من بطولة إماراتية ومغردون يحتفون

الكويت.. فصل مسؤولة بمدرسة أجنبية دعت لزيارة إسرائيل