قبل مباراة سان جيرمان.. ريال مدريد ملك الريمونتادا في القارة العجوز

الثلاثاء 8 مارس 2022 09:24 ص

يستعد ريال مدريد لخوض مباراة قمة مصيرية أمام باريس سان جيرمان، الأربعاء في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

مباراة الذهاب انتهت بفوز باريس سان جيرمان على أرضه (1-0)، ما يضطر ريال مدريد للفوز بفارق هدفين على الأقل في الإياب الذي يقام على ملعبه يوم 9 مارس/آذار.

ريال مدريد يملك تاريخا في البطولات الأوروبية، وسبق له أن مر بهذا الموقف مرات عديدة، ونجح في قلب تأخره في الذهاب والتأهل بتفوقه في الإياب، وهو ما يطلق عليه "ريمونتادا" أو العودة في النتيجة.

وفيما يلي أشهر 5 مواجهات قلب فيها ريال مدريد النتيجة إيابا في البطولات الأوروبية.

ديربي كاونتي

في الدور الثاني من موسم 1975-1976 من بطولة كأس أوروبا -دوري الأبطال حاليا-، خسر ريال مدريد بنتيجة 1-4 أمام ديربي كاونتي الإنجليزي، لكنه نجح في التأهل بفضل فوزه 5-1 في الإياب على ملعبه.

إنتر ميلان

في نسخة 1984-1985 من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي -الدوري الأوروبي حاليا-، خسر ريال مدريد خارج أرضه (0-2) أمام إنتر ميلان الإيطالي في ذهاب نصف النهائي، وبدا قريبا من وداع البطولة.

بعد المباراة قال "خوانيتو" أسطورة ريال مدريد ولاعب الفريق وقتها، عبارة لا يزال جمهور الفريق الملكي يرددها إلى الآن، وهي: "90 دقيقة في سانتياجو برنابيو هي فترة طويلة جدا"، متوعدا إنتر ميلان بمباراة نارية في العودة.

بالفعل نجح ريال مدريد في الفوز بثلاثية نظيفة إيابا ليخطف بطاقة التأهل قبل أن يحقق اللقب الأول له في البطولة بالفوز على فيديوتون المجري.

العودة بسداسية

قد تبدو ريمونتادا ريال مدريد أمام إنتر ميلان شيئا عاديا إذا ما وُضعت في مقارنة مع مواجهة أخرى للفريق الملكي في نفس البطولة ذلك الموسم.

ففي الدور الثالث (دور الـ16)، خسر ريال مدريد ذهابا أمام أندرلخت البلجيكي بثلاثية دون رد، لكنه نجح في الفوز بنتيجة كبيرة (6-1) في الإياب، ليخطف بطاقة التأهل.

ريمونتادا جلادباخ

في الموسم التالي من كأس الاتحاد الأوروبي حقق ريال مدريد "ريمونتادا" شهيرة أخرى، أمام بروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

في الدور الثالث تعرض الفريق الملكي لهزيمة مذلة (1-5) أمام جلادباخ في الذهاب، لكنه نجح في التأهل بعد فوزه برباعية دون رد في الإياب على ملعبه، مستفيدا من قاعدة الهدف الاعتباري خارج الأرض، التي تم إلغاؤها هذا الموسم في البطولات الأوروبية.

جدير بالذكر أن ريال مدريد واصل مشواره في تلك النسخة، حتى حقق اللقب بالفوز على كولن الألماني في النهائي.

إنتر من جديد

في نفس البطولة في العام التالي كرر ريال مدريد الريمونتادا أمام إنتر ميلان في نصف النهائي أيضا، حيث خسر ذهابا في إيطاليا (1-3)، ثم فاز (5-1) في مباراة الإياب التي امتدت لوقت إضافي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد باريس سان جيرمان سان جيرمان