الأمير ويليام: من الطبيعي سفك الدماء في أفريقيا وآسيا وليس في أوروبا

الخميس 10 مارس 2022 07:42 ص

أعرب دوق كامبريدج الأمير "ويليام" وزوجته "كيت ميدلتون"، عن شعورهما بالإحباط بسبب الحرب الدائرة في أوكرانيا، والتي دخلت أسبوعها الثالث.

وزار دوق ودوقة كامبريدج، الأربعاء، المركز الثقافي الأوكراني في لندن، وتعرّفا على المزيد حول كيفية زيادة المملكة المتحدة لمساعدة المواطنين الأوكرانيين الفارين من البلاد، في أعقاب العمليات الروسية.

ووفق صحيفة "إيفيننج ستاندارد" البريطانية، قال الأمير "ويليام" إنه "من الطبيعي إلى حد ما رؤية الحرب وسفك الدماء في أفريقيا وآسيا ولكن ليس في أوروبا".

وأضاف: "من الغريب جدًا رؤية هذا في أوروبا. نحن جميعًا وراءكم".

وتابع "وليام"، أن الشعب البريطاني سيشعر بالضيق لرؤية الصراع يندلع بالقرب من المملكة المتحدة، أكثر مما هو مألوف في كثير من الأحيان، مضيفا أنه "يأمل في بذل المزيد للمساعدة".

والتقى الزوجان مع متطوعين أوكرانيين، حيث قام كل من "ويليام" و"كيت"، بتحية العلم الأوكراني وثبيت الدبابيس التي تحمل ألوان العلم على ملابسهما.

وتجول "الزوجان في المركز، حيث استمعا إلى قائمة التبرعات التي تلقاها منذ بداية العمليات الروسية قبل أسبوعين، وكيفية دعم المركز لأولئك الموجودين في أوكرانيا، كما ساعدا في فرز وتغليف المواد التي تبرع بها البريطانيون للمركز.

ودخلت الحرب الروسية على أوكرانيا، الخميس، يومها الخامس عشر، مع استمرار المساعي الدولية، دبلوماسياً وعن طريق العقوبات، لاحتواء التصعيد الروسي، بالتزامن مع محاولات جديدة لإجلاء السكان في عدد من المدن الأوكرانية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأمير ويليام دوق كامبريدج أوكرانيا غزو أوكرانيا

مخابرات بريطانيا: روسيا تستهدف المناطق المأهولة بأوكرانيا

النووي الأوكراني.. الصين قلقة وبريطانيا تدعو لاجتماع طارئ بمجلس الأمن