الكويت.. قرابة مليون شخص تلقوا الجرعة التنشيطية الثالثة

الجمعة 11 مارس 2022 10:59 ص

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أن عدد المتلقين للجرعة التنشيطية الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا من المواطنين والمقيمين بلغ نحو مليون شخص.

وأكدت الوزارة على موقعها الإلكتروني، أن من تلقى التحصين الكامل بواقع جرعتين من التطعيم الواقي من "كورونا" بلغ 3 ملايين و279 ألفا و584 شخصا، وبنسبة 83.6%.

وأشارت إلى أن عدد الذين حصلوا على جرعة واحدة من اللقاح بلغ 3 ملايين و403 آلاف و148 شخصا وبنسبة 86.8%.

وذكرت وزارة الصحة أن الجرعة التنشيطية من اللقاح المضاد لمرض "كوفيد-19" تتوافر للفئة العمرية من 16 عاما وما فوق، وتعطى بعد مرور 6 أشهر من الجرعة الثانية، لافتة إلى أن الجرعة الثالثة تقدم لمن بلغ 40 عاما فما فوق بجميع مراكز التطعيم دون موعد مسبق.

يذكر أن وزارة الصحة دشنت حملة تطعيم الجرعة التنشيطية لكبار السن ومنقوصي المناعة في 27 سبتمبر/أيلول من العام الماضي، ومن ثم توسعت في إعطائها لباقي شرائح المجتمع.

وفي 30 يناير/كاون الثاني الماضي، أعلنت السلطات الصحية بالكويت بدء تطعيم فئة الأطفال من 5 أعوام إلى 11 عاماً بلقاح "فايزر-بيونتيك".

ومنتصف الشهر الجاري، ألغت الكويت عدداً من القيود الصحية التي جرى فرضها بالبلاد في وقت سابق، لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

واتخذت الحكومة عدداً من الإجراءات لتخفيف القيود، مثل عودة رص الصفوف في المساجد، فضلاً عن عودة الطلبة للمدارس دون الحاجة إلى إجراء فحص (PCR).

وبموجب التخفيف الجديد للقيود، أتيح دخول المجمعات التجارية لغير الملقحين، كما جرى السماح أيضاً لهذه الفئة بالسفر إلى الخارج.

ويقضي التخفيف أيضا بإلغاء فحص "PCR" قبل الوصول إلى البلاد بالنسبة للمطعمين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت لقاح كورونا الجرعة التنشيطية الثالثة كورونا

الكويت تحظر سفر مواطنيها غير الحاصلين على لقاحات كورونا

وزير الصحة الكويتي: وضعنا الوبائي ممتاز ولم نفكر بالجرعة الرابعة