بن زايد يعد البرهان بودائع مالية ومشروعات تنموية ودعم عسكري

السبت 12 مارس 2022 08:34 ص

كشف رئيس مجلس السيادة السوداني "عبدالفتاح البرهان" أن ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد" وعده بودائع كبيرة للبنوك السودانية وإقامة مشروعات تنموية في السودان تدفع بالاقتصاد، فضلا عن دعم عسكري.

 جاء ذلك في مباحثات أجراها "البرهان" مع "بن زايد" في قصر الشاطئ بمدينة أبوظبي، الجمعة، في إطار زيارة غير محددة المدة بدأها رئيس مجلس السيادة السوداني للإمارات، الخميس، وسط تصاعد الاحتجاجات في السودان ضد الحكم العسكري.

 وتناولت المباحثات "العلاقات الثنائية بين الخرطوم وأبوظبي في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء السودان الرسمية "سونا".

وأفاد مجلس السيادة السوداني، في بيان، بأن "ولي عهد أبوظبي أبدى رغبة بلاده في بناء شراكات استراتيجية مع السودان والاستثمار في الزراعة والموانئ البحرية وتطوير السكة الحديد إلى جانب التعاون في المجال العسكري وتبادل الخبرات".

وأشاد المجلس "بالدعم الكبير الذي ظلت تقدمه دولة الإمارات العربية المتحدة للسودان لإنجاح الفترة الانتقالية".

ويعاني السودان أزمة سياسية حادة؛ جراء خلافات حول السلطة في الفترة الانتقالية، التي بدأت في 21 أغسطس/آب 2019، ومن المفترض أن تنتهي بإجراء انتخابات مطلع 2024، ويتقاسم خلالها الحكم كل من الجيش وقوى مدنية وحركات مسلحة وقعت مع الحكومة اتفاق سلام عام 2020.

المصدر | الخليج الجديد + سونا

  كلمات مفتاحية

محمد بن زايد عبدالفتاح البرهان السودان الإمارات

الإمارات والسودان يتفقان على التعاون العسكري والاقتصادي

بن زايد يبحث مع البرهان تطورات الأوضاع في السودان