اختتام تمرين قطري عُماني مشترك للبحث والإنقاذ

السبت 12 مارس 2022 05:17 م

اختتم الفريق الوطني للبحث والإنقاذ التابع لهيئة الدفاع المدني والإسعاف في سلطنة عمان مشاركته في التمرين العملي المشترك مع مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية للبحث والإنقاذ بالعاصمة الدوحة.

واشتمل التمرين على العديد من الفرضيات ذات الصلة بأعمال فرق البحث والإنقاذ الدولية، حيث تعامل الفريقان مع مجريات التمرين، الذي استمر 36 ساعة متواصلة، وفقا للدليل الاسترشادي الخاص بالهيئة الاستشارية الدولية للبحث والإنقاذ التابعة لمكتب شؤون الإغاثة الإنسانية بالأمم المتحدة.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية، يهدف التمرين إلى رفع جاهزية الفريق للتعامل مع حوادث البحث والإنقاذ في مختلف الظروف وتبادل الخبرات إضافة إلى تطبيق الدليل الدولي لفرق البحث والإنقاذ.

ويعتبر فريق البحث والإنقاذ بسلطنة عُمان من الفرق المعتمدة دوليا من الهيئة الاستشارية الدولية للبحث والإنقاذ التابعة لمكتب الأمم المتحدة، وقد تعامل مع العديد من البلاغات والحوادث داخليا وخارجيا، أبرزها مشاركته دوليا مع الفرق الدولية الأخرى في جمهورية نيبال إبان تعرضها لزلزال مدمر في عام 2015.

ويتضمن التمرين الذي يتم تنفيذه سنوياً محاكاة لعمليات البحث والإنقاذ لتمكين الفرق من امتلاك الخبرة المطلوبة والكفاءة العالية لتقديم أفضل الخدمات الإنسانية في مجالاتها كافة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر عمان تمرين مشترك

أمير قطر وسلطان عمان يبحثان آفاق التعاون ويشهدان توقيع 6 اتفاقيات