قرار صارم من نيابة أبوظبي بشأن أحداث قمة الوحدة والعين

الاثنين 14 مارس 2022 06:11 ص

أمرت النيابة العامة في إمارة أبوظبي بضبط وإحضار جميع العناصر المتورطة في أحداث الشغب العنيفة التي تلت قمة الوحدة والعين في الدوري الإماراتي السبت، وسط حديث عن قرارات صارمة ورادعة سيتم اتخاذها بحقهم.

العين حسم القمة لصالحه ليُعزز صدارته لجدول الترتيب ويُصبح قريبًا جدًا من تحقيق اللقب بعدما اتسع الفارق مع مطارده، الوحدة، إلى 7 نقاط كاملة قبل 7 جولات من خط النهاية.

المباراة جاءت مثيرة للغاية خاصة مع الأجواء الجماهيرية المذهلة في مدرجات استاد آل نهيان بنادي الوحدة، وقد حسمت تسديدة مهاجم العين، "لابا كودجو"، المتقنة اللقاء عند الدقيقة الـ82 بعد كم كبير من الفرص المهدرة من جانب الطرفين وتألق لافت من "خالد عيسى" حارس مرمى الفريق الضيف.

أفراح واحتفالات نجوم العين انطلقت بصخب وقوة عقب صافرة النهاية، وقد احتفل عدد من اللاعبين أمام جماهير الوحدة مما أثار استفزازهم لينزل بعضهم إلى أرض الملعب ويعتدي بالضرب على بعض نجوم الفريق خاصة "إيدير" و"يحيى نادر" و"خالد عيسى"، وقد رد الأول واشتبك مع المشجعين أمام أنظار أفراد الأمن الذين لم يستطيعوا إيقاف ما يحدث على أرض الملعب.

وانتشرت مقاطع فيديو كثيرة عبر السوشيال ميديا تُوثق الأحداث المشينة عقب اللقاء، إذ ظهر اشتباك قوي بالأيدي بين عدد من الجماهير الغاضبة وأفراد الأمن، بجانب اعتداء الجمهور على لاعبي العين وتبادل الاشتباكات مع بعضهم، بجانب العديد من الاحتفالات الساخرة للاعبي الفريق الفائز على أرض الملعب وداخل غرفة الملابس.

النيابة العامة في أبوظبي أصدرت بيانًا أكدت خلاله على التصدي بكل حزم وفق الإجراءات القانونية المقررة لكل ما من شأنه إثارة الشغب أو مخالفة القانون واللوائح والأنظمة، مشددة على ضرورة التحلي بالروح الرياضية من مشجعي الأندية، وعدم تعريض حياة وسلامة الآخرين للخطر.

وأضافت: "القانون في دولة الإمارات يفرض الحماية لجميع الأفراد، ويحدد عقوبات صارمة على مخالفة الأنظمة واللوائح المحددة في مثل تلك الحالات، وذلك بما يضمن أمن وسلامة أفراد المجتمع".

وقد أمرت بضبط جميع المتورطين في تلك الأحداث للتحقيق معهم والوقوف على حقيقة ما حدث وعقاب المسؤولين بشكل رادع يهدف لعدم تكرار ما حدث.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العين الوحدة الدوري الإماراتي