الكويت تتجه لتصنيع لقاحات كورونا محليا

الاثنين 14 مارس 2022 12:39 م

تسعى الكويت إلى تصنيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد محلياً، وتجري تنسيقا مع مؤسسات عالمية لنقل هذه التكنولوجيا للدولة الخليجية.

كشف ذلك، وزير الصحة الكويتي "خالد السعيد"، الإثنين، حين قال إن الحكومة تخطط لتصنيع اللقاحات محلياً تحسباً للطوارئ، وأنها ستدعم دخول الشركات المصنعة للقاحات إلى الكويت لتعزيز الأمن الصحي.

ونقلت صحيفة "القبس"، عن "السعيد"، خلال افتتاح أول خط لإنتاج 26 منتجاً دوائياً بالتعاون مع مختبرات "آبوت" الأمريكية، إن الجائحة أكدت ضرورة أهمية اعتماد الدول على إمكانياتها ومصادرها المحلية لمواجهة الطوارئ، مشيراً إلى أن وزارة الصحة تعمل حالياً على تصنيع العديد من الأدوية محلياً.

وأكد أن الجائحة لم تنته حتى الآن على المستوى العالمي، لكنه أكد أيضاً أنها في حالة انحسار، مضيفاً: "نحن نراقب الوضع الوبائي بشكل مستمر حتى لا ندخل في موجة جديدة من الوباء".

ودشنت الكويت، الأحد، أول خط لإنتاج الأدوية العالمية من شركة "آبوت" الأمريكية، في نقلة نوعية للصناعات الدولية في الدولة الخليجية.

وبدأت الكويت العودة بالحياة إلى طبيعتها بعد تراجع معدلات الإصابة بالفيروس، حيث رُفع العديد من القيود التي كانت مفروضة طوال الشهور الماضية.

والجمعة، قررت وزارة الصحة الكويتية وقف نشر الإعلان اليومي لإصابات ووفيات فيروس "كورونا"، في ظل تحسن مؤشرات تقييم الوضع الوبائي في البلاد.

واللقاحات المعتمدة بدولة الكويت وعدد الجرعات المكتملة، هي لقاح "فايزر/ بيونتيك" (جرعتين)، ولقاح "أسترازينيكا/أكسفورد" (جرعتين)، ولقاح "موديرنا" (جرعتين)، ولقاح "جونسون آند جونسون" (جرعة واحدة).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كويت تصنيع لقاحات كورونا لقاحات كورونا

الكويت تجيز استخدام لقاح جونسون المضاد لكورونا

وسط غضب ناشطين.. بلومبرج: تطعيم الكويتيين بلقاح كورونا 6 أضعاف الوافدين

الكويت.. إغلاق حسابات بنكية مخصصة لتلقي تبرعات كورونا

الولايات المتحدة تقيد استخدام لقاح جونسون أند جونسون