قناة حوثية: مقتل 80 سودانيا و15 سعوديا في حرض

الاثنين 14 مارس 2022 04:14 م

أعلنت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "الحوثي" اليمنية، الإثنين، مقتل أكثر من 80 سودانيا و15 جنديا سعوديا في عملية عسكرية بمدينة حرض التي تقع في محافظة حجة (شمال غرب).

ونقلت القناة عن مصدر عسكري لم تسمه، أن القوات الحوثية قامت "بتطهير عشرات المواقع والقرى غرب مدينة حرض خلال العملية الواسعة" على مواقع التحالف العربي.

ووفق المصدر ذاته، فإن العملية العسكرية استمرت غرب حرض يومين كاملين، سيطرت خلالها القوات الحوثية على مساحة تقدر بـ54 كم مربع.

وإجمالا، أكد المصدر مصرع وإصابة أكثر من 500 عنصر من المقاتلين من الجنسيتين السودانية والسعودية خلال العملية العسكرية المذكورة.

وأوضح أن القوات الحوثية نجحت فى الاستحواذ على عتاد عسكري كبير منه مدرعات ودبابات وأطقم عسكرية وأسلحة ثقيلة ومتوسطة خلال العملية غرب حرض.

ومنذ أكثر من 7 سنوات، يشهد اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها صنعاء (شمال) منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وحتى نهاية 2021، أودت الحرب بحياة 377 ألف شخص، وكبدت اقتصاد اليمن 126 مليار دولار، وبات معظم السكان البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثي حرض عملية عسكرية