في حالة الخروج من باريس.. وجهات نيمار المحتملة لخوض تجربة جديدة

الاثنين 14 مارس 2022 09:10 م

ارتفع منسوب التوتر بين نجم باريس سان جيرمان "نيمار"، وجماهير الفريق في الفترة الأخيرة، لا سيما بعد صافرات الاستهجان التي تعرض لها رفقة زميله الأرجنتيني "ليونيل ميسي" خلال مباراة بوردو بالدوري الفرنسي، الأحد، على خلفية خسارة الفريق أمام ريال مدريد الإسباني 1-3 وخروجه من الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويثير التوتر في العلاقة بين البرازيلي وجماهير الباريسي تساؤلات عدة عن مستقبله في النادي، إذ تشير تقارير إعلامية إلى بعض الوجهات المحتملة لـ"نيمار" في حال رغب في الرحيل عن النادي الباريسي الصيف المقبل.

وينتهي عقد "نيمار" مع باريس سان جيرمان عام 2025، لكن هذا قد لا يمنع بعض الأندية من محاولة التعاقد معه والاستفادة من موهبته الفائقة. وفيما يلي 5 وجهات محتملة للبرازيلي البالغ من العمر 30 عامًا.

  • ميامي الأمريكي

ألمح "نيمار" في وقت سابق من هذا الشهر، لرغبته في مرحلة متأخرة من مشواره الكروي، بالانتقال إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم، وقال في حديثه على منصة "توتيش": "أحب اللعب في الولايات المتحدة.. في الحقيقة أود أن ألعب هناك لمدة موسم".

وأوضح الدولي البرازيلي سبب رغبته باللعب في الدوري الأمريكي: "أولاً وقبل كل شيء، موسمهم الكروي أقصر مقارنة بالدوريات الأوروبية، وهو ما يمكّنني من الحصول على إجازة صيفية لمدة ثلاثة أشهر".

وفي حال انتقاله إلى أمريكا، ربما يكون نادي إنتر ميامي، الذي يملكه نجم الكرة الإنجليزية السابق "ديفيد بيكهام"، الوجهة المثالية لنجم منتخب السامبا، علما أن إنتر يضم في صفوفه لاعبين أمثال الأرجنتيني "غونزالو هيغواين" والفرنسي "بليز ماتويدي".

  • العودة إلى برشلونة

"نيمار" يملك ذكريات جيدة وأرقاماً مميزة مع "البلوغرانا"، إذ سجل 106 أهداف في 186 مباراة خاضها مع برشلونة، كما فاز مع البارسا بالعديد من الألقاب، من ضمنها لقبان في الدوري الإسباني و3 ألقاب في كأس الملك ولقب في دوري أبطال أوروبا، وعلى الرغم من أن رسوم انتقاله وراتبه المرتفع قد يشكل حجر عثرة في ضوء الأزمة المالية لبرشلونة، فإن فرضية عودته للبارسا تظل قائمة.

  • ريال مدريد

قد يوجه البرازيلي نفسه نحو عملاق إسباني آخر هو ريال مدريد، الذي من المحتمل أن يضم زميله الحالي في باريس سان جيرمان، المهاجم الفرنسي "كيليان مبابي".

ويراهن "نيمار" على انتقال "مبابي" لريال مدريد، لفتح الطريق أمامه كي يرتدي قميص "النادي الملكي" ويحاول البرازيلي استثمار إعجاب رئيس ريال مدريد به وعدم نسيان مرارة انضمامه إلى الفريق الكتالوني عام 2013، حيث قال "بيريز" في ذلك الوقت إن برشلونة سرق البرازيلي من "الميرينغي".

  • مانشستر يونايتد

سيبحث مانشستر يونايتد عن خيار آخر، حال رحيل الفرنسي "بول بوغبا" بعد نهاية عقده هذا الصيف، وقد يكون "نيمار" البديل الأفضل من أجل تعزيز خط هجوم "الشياطين الحمر"، خصوصا وأن كل التقارير الإعلامية تشير إلى أن البرتغالي "كريستيانو رونالدو" لن يكمل تعاقده مع الفريق وسيرحل نهاية هذا الموسم.

وقد يكون عدم لعب "نيمار"، حتى الآن، في الدوري الإنجليزي الممتاز، عاملا مغريا للبرازيلي من أجل اكتشاف حماس وإثارة أقوى دوري في العالم، كما أن انتقاله إلى مانشستر يونايتد المحتمل قد يدر عليه مقابلا ماديا ضخما عكس ما سيجنيه في حال انتقاله إلى برشلونة أو ريال مدريد.

  • الدوري الإيطالي

دوري آخر لم يختبر "نيمار" نفسه فيه بعد، وهو الدوري الإيطالي الذي يعد خيارا قائما للنجم البرازيلي، في حال تلقى عرضا من أحد الأندية الكبرى. 

وقد يكون يوفنتوس الوجهة المحتملة للبرازيلي، إذ إن فريق "السيدة العجوز" يبحث عن نجم جديد ذي سمعة كبيرة، منذ رحيل البرتغالي "رونالدو" الصيف الماضي، نحو مانشستر يونايتد.

وفي حال انتقل البرازيلي إلى نادي مدينة تورينو، فإنه سيشكل ثنائيا قويا مع المهاجم الصربي "دوسان فلاهوفيتش" القادم من فيورنتينا، من أجل إعادة الفريق إلى منصات التتويج واستعادة لقب "الكالتشيو" الذي فقده الموسم الماضي لصالح إنتر ميلان، لكن على ما يبدو فإن لقب هذا الموسم ما زال بعيدا عن متناول "بيانكونيري".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيمار باريس سان جيرمان مبابي ميسي

وصلت للقطيعة.. هجوم عنيف من الإعلام الفرنسي على نيمار