الحوثيون يرحبون بالحوار مع التحالف بشرط وحيد

الأربعاء 16 مارس 2022 09:56 م

رحبت جماعة الحوثيين، الأربعاء،  بإجراء حوار مع دول التحالف الذي تقوده السعودية، شريطة أن يتم عقده في دولة محايدة وغير مشاركة في الحرب التي تدخل عامها الثامن أواخر الشهر الجاري.  

جاء ذلك، حسبما نقلت وكالة سبأ الخاصة لسيطرة الحوثيين، عن مصدر مسؤول بالجماعة لم تمسه.

ويأتي الموقف الرسمي للجماعة اليمنية التي تسيطر على العاصمة، غداة الكشف عن خطط لمجلس التعاون الخليجي لدعوة الأطراف اليمنية إلى إجراء مشاورات تنطلق أواخر الشهر الجاري، بمشاركة الحوثيين، ولقاءات جمعت الأمين العام للمجلس، "نايف الحجرف" مع الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي". 

ونقلت الوكالة عن المصدر المذكور قوله إن الجماعة مستعدة للحوار  "في أي دولة محايدة وغير مشاركة "في العدوان على اليمن، سواء من دول مجلس التعاون الخليجي أو غيرها"، في إشارة إلى رفض التوجه إلى الرياض.

وقال المصدر: "إنّ من غير المنطقي ولا العادل ولا الجائز أن يكون الداعي والمضيف للحوار الدولة الراعية للحرب، ولا يستقيم أن تدعو للحوار من جهة وترسل الإرهابيين والمفخخات لتفجير الناس في الأسواق والمدن من جهة أخرى"، في إشارة إلى السعودية التي يتهمها الحوثيون بالوقوف وراء مخطط لنشر الفوضى داخل صنعاء.  

ووفق الاشتراطات الحوثية التي تم إعلانها، فمن المرجح أن تكون المشاورات التي ستجري برعاية مجلس التعاون، في دولة الكويت، التي سبق لها أن استضافت مشاورات طويلة منتصف عام 2016، استمرت لمدة 90 يوماً، أو في سلطنة عمان التي تتخذ موقفاً محايداً من الحرب.

فيما لم يصدر أي تعليق فوري عن مجلس التعاون الخليجي على الاشتراطات الحوثية.

  

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الحوثي جماعة الحوثي مجلس التعاون الخليجي التحالف بقيادة السعودية .

أرامكو ومحطات كهرباء وغاز.. الحوثيون يهاجمون منشآت اقتصادية جنوبي السعودية (فيديو وصور)