الجمعة 18 مارس 2022 12:51 ص

تعرضت قاعدة بلد الجوية، التي تقع في محافظة صلاح الدين (وسط العراق) لهجوم بـ4 صواريخ كاتيوشا، ون وقوع خسائر أو أضرار.

وذكرت "خلية الإعلام الأمني" العراقي، في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع"، أن القوات العراقية حددت مكان انطلاق الصواريخ التي استهدفت محيط قاعدة.

وقالت الخلية إن "أعمال العصابات الإرهابية الإجرامية لن تمر دون أن يكون مرتكبيها خلف القضبان وتحت طائلة القانون، حيث أقدمت هذه العصابات التي لا تريد الاستقرار للعراق على إطلاق 4 صواريخ، مساء اليوم، من جهة قضاء الخالص وسقطت في أماكن مفتوحة في قاعدة بلد الجوية التي تضم طائرات عراقية تقاتل الإرهابيين وتدك معاقل الإرهاب، ولها دور كبير في حسم العديد من العمليات العسكرية العراقية".

وأضافت أن "هذه الصواريخ لم تخلف أي أضرار مادية أو بشرية، إلا أن الجهات المختصة في الأجهزة الأمنية ستلاحق من أقدم على هذا العمل الإرهابي الجبان".

كما نقلت "واع" عن آمر قاعدة بلد الجوية "ضياء محسن سعد"، تأكيده بعدم حصول أي أضرار جرّاء القصف الصاروخي.

وقال "سعد" إن "أربعة صواريخ وقعت في أماكن مفتوحة".

ومنتصف يناير/كانون الثاني، أحبطت القوات العراقية هجوماً بـ3 طائراتٍ مسيَّرة كان يستهدف قاعدة بلد الجوية، حيث "اقتربت الطائرات من المحيط الجنوبي للقاعدة الواقعة في محافظة صلاح الدين".

وفيما كانت تلك الهجمات التي توجه فيها أصابع الاتهام إلى فصائل مسلحة وميليشيات مدعومة من طهران، أعلنت واشنطن عن مكافأة تصل إلى 3 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن الهجمات التي تستهدف مصالحها.

المصدر | الخليج الجديد