سيميوني وغوارديولا.. مواجهة تحمل عقدة إسبانية لمخضرم السيتي

الجمعة 18 مارس 2022 03:38 م

أوقعت قرعة دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا مانشستر سيتي الإنجليزي في مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني في مواجهة أولى بين الناديين بالبطولة.

وعلى الرغم من مواجهة الناديين للمرة الأولى فإن الأسباني "بيب غوارديولا" المدير الفني لمان سيتي والأرجنتيني "سيميوني" المدير الفني لأتلتيكو مدريد سبق أن لعبا مرتين ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي موسم 2015-2016 واجه بايرن ميونيخ تحت قيادة "بيب"، أتلتيكو مدريد تحت قيادة "سيميوني" في الدور نصف النهائي للبطولة ليفوز المدرب الأرجنتيني ذهاباً بهدف نظيف ويخسر العودة 2-1 ويتأهل لنهائي البطولة بمجموع المباراتين.

واستمرت عقدة "جوارديولا" ضد الأندية الإسبانية بعدما فشل في التأهل لنهائي البطولة في 3 نسخ على التوالي بتوديع البطولة أمام ريال مدريد عام 2014 وبرشلونة عام 2015 وأتلتيكو 2016 في الموسم الذي أعلن فيه نهاية تجربته مع النادي البافاري والذهاب لتجربة جديدة مع مانشستر سيتي.

وعلى الرغم من نتائج "جوارديولا" الرائعة مع السيتزن ومحلياً مع البايرن لكن المدرب فشل في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا لمدة 9 نسخ على التوالي وكان أقصى ما وصل إليه نهائي النسخة الماضية والذي خسره أمام تشيلسي.

وفي الدوري الإسباني لعب "بيب" في آخر مواسمه التدريبية مع برشلونة ضد "سيميوني" في الأسبوع الـ 25 من الليغا وخسر الأخير 1-2.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غوارديولا مانشستر سيتي أتلتيكو مدريد سيميوني