قرقاش يدافع عن زيارة الأسد للإمارات

السبت 19 مارس 2022 11:21 ص

قال المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، "أنور قرقاش"، السبت، إن زيارة رئيس النظام السوري "بشار الأسد" للإمارات تنطلق من توجه بلاده إلى تكريس الدور العربي في الملف السوري، وقناعتها بضرورة التواصل السياسي والانفتاح والحوار على مستوى الإقليم.

تصريحات "قرقاش" على "تويتر" تأتي بعدما أثارت زيارة رئيس النظام السوري، الجمعة، انتقادا حادا من واشنطن مع إعلان وزارة الخارجية إنها "تشعر بخيبة أمل كبيرة وبقلق" مما وصفته بمحاولة واضحة لإضفاء الشرعية على "الأسد".

وأضاف "قرقاش": "المرحلة تحتاج خطوات شجاعة لترسيخ الاستقرار والازدهار وضمان مستقبل المنطقة ورفاه شعوبها".

وفي تغريدته قال "قرقاش": "الإمارات مستمرة في انتهاج سياسة واقعية تجاه خفض التوترات وتعزيز الدور العربي في مقاربة عملية لإيجاد حلول لأزمات المنطقة".

وتابع: "الظروف الإقليمية المعقدة تستوجب تبني منهجا عمليا ومنطقيا لا يقبل تهميش الجهود العربية الساعية لمواجهة التحديات وتجنب شرور الأزمات والفتن".

وتعد زيارة الأسد للإمارات هي الأولى له لبلد عربي منذ الحرب السورية التي اندلعت عام 2011، مما يظهر تحسن العلاقات مع بلد حليف للولايات المتحدة دعم ذات يوم المسلحين الذين قاتلوا "الأسد"، كما تقول "رويترز".

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن "الأسد" التقى ولي عهد أبوظبي الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان" الذي "أكد أن سوريا الشقيقة تعد ركيزة أساسية من ركائز الأمن العربي، وأن دولة الإمارات حريصة على تعزيز التعاون معها".

وأظهر شريط مصور بثته وكالة أنباء الإمارات الأسد "مبتسما" وهو يقف إلى جوار الشيخ "محمد بن زايد" أمام علمي سوريا والإمارات، مع حديث تخللته إيماءات وابتسامات.

والتقى "الأسد" أيضا حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم" في دبي.

وزيارات "الأسد" خارج سوريا منذ اندلاع الحرب كانت لإيران وروسيا فقط، وهما دولتان حليفتان ساعد جيشهما رئيس النظام السوري على قلب دفة الحرب ضد خصومه المدعومين من حكومات شملت دولا خليجية حليفة للولايات المتحدة، وفقا لـ"رويترز".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

بشار الأسد قرقاش الإمارات

الائتلاف الوطني السوري عن زيارة الأسد للإمارات: استخفاف بدماء مليون شهيد

خبراء: الأسد زار الإمارات بعد ضوء أخضر من إيران وروسيا