الروس يرفعون صفقات عقارات دبي في 2021 إلى أعلى نسبة منذ 2008

السبت 19 مارس 2022 06:43 م

سجلت دبي صفقات في سوق العقارات بقيمة 35 مليار دولار عام 2021، وهي أعلى نسبة مسجلة منذ الأزمة المالية العالمية عام 2008، حسب تقرير لشركة "سافيلز" العقارية، نقلته شبكة "سي إن بي سي" الاقتصادية الأمريكية.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن المطور العقاري، رجل الأعمال الإماراتي "حسين سجواني" قوله: "إن دبي تبلي بلاءً حسناً، وإن الطريقة التي تعاملت بها مع جائحة كورونا كانت عاملاً رئيسياً في ازدهار السوق الآن".

وأضاف "سجواني" أن "الإمارات التي لطالما كانت وجهة شهيرة للثروة والسياحة الروسية، ستستفيد مع لجوء الروس إلى الإمارات وحصولهم على ملاذ آمن لثرواتهم وسط الحرب المستمرة في أوكرانيا والعقوبات الغربية غير المسبوقة".

وأشار إلى أن هذه الاستفادة جاءت بعد أن قررت الإمارات، التي تربطها علاقات عميقة مع روسيا، عدم مطابقة العقوبات التي فرضتها الدول الغربية على روسيا بسبب غزوها أوكرانيا.

وكان الروس من بين أكبر مشتري العقارات قبل الحرب والعقوبات، وفقاً لتقرير حديث لـ"رويترز"، وأن الروس كانوا يشترون عقارات في دبي ويستخدمون العملات الرقمية وسيلة لجلب أموالهم إلى الدولة الخليجية.

كما ساعد معرض دبي إكسبو 2020، الذي تأجل عاماً بسبب وباء كورونا، في جذب الاهتمام وتحسين سوق العقارات.

وتضرر اقتصاد دبي، المعتمد على التجارة والسياحة، وعلى سمعتها الدولية كمركز إقليمي لخدمات الأعمال، بشدة من جائحة كورونا خلال عام 2020، بعد أن قلصت الشركات الوظائف.

وغادر العديد من العاملين الأجانب الداعمين للطلب في قطاع العقارات، الذي أسهم بنسبة 7.2% من الناتج المحلي الإجمالي في 2019.

المصدر | cnbc + ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

روسيا أوكرانيا الإمارات عقارات

موانئ دبي العالمية تراجع عملياتها في روسيا

بينهم أبراموفيتش وجوتسيريف.. طائرات الأوليجارش الروس عالقة في دبي

خلال الربع الثالث.. الروس أكبر مشترين غير مقيمين للعقارات بدبي

توقعات بارتفاع أسعار عقارات دبي بنسبة 46% خلال 2023