آخرهم نائب قائد أسطول.. أوكرانيا تعلن مقتل 6 جنرالات روس

الأحد 20 مارس 2022 04:17 م

أعلنت أوكرانيا، الأحد، مقتل 6 جنرالات روس كبار منذ بدء العملية العسكرية الروسية يوم 24 فبراير/ شباط الماضي، آخرهم نائب قائد أسطول البحر الأسود "أندري بالي".

جاء ذلك في تغريدة نشرها "ميخائيل بودلياك"، مدير مكتب الرئيس الأوكراني على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الأحد.

وأوضح "بودلياك" أن مقتل جنرالات روس كبار على يد القوات المسلحة الأوكرانية "ملفت للانتباه".

من جانبها، نقلت صحيفة "تليجراف" البريطانية، أن مقتل "بالي" جرى بالقرب من المعارك الجارية فى مدينة ماريوبول الأوكرانية التي تحاصرها القوات الروسية، وبذلك يخسر الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سادس شخصية عسكرية كبيرة من قواتها منذ بداية غزوه لأوكرانيا.

ووُلد "بالي" البالغ من العمر 51 عامًا في كييف، لكن رفض أداء قسم الولاء للدولة الأوكرانية الجديدة بعد تفكك الاتحاد السوفيتي، وفضل بدلا من ذلك الانتقال إلى روسيا والانضمام إلى قواتها البحرية.

ويبدو أن "بالي" شارك بنشاط في ضم شبه جزيرة القرم في عام 2014، وتمركز في ميناء "سيفاستوبول" على البحر الأسود في شبه الجزيرة.

وفي 24 من فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية، تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي "الناتو" والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف "تدخلا في سيادتها".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

روسيا قائد بحري الحرب الأوكرانية البحر الأسود

مقتل 21 شخصا في قصف روسي لمدرسة ومركز ثقافي قرب خاركيف

مسؤول غربي يعلن أسماء جنرالات روس قتلوا بأوكرانيا.. أحدهم قتله جنوده

مقتل نائب قائد البحرية الأوكراني بصاروخ روسي