الأحد 20 مارس 2022 05:48 م

استقبل أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، الأحد، رئيس وزراء كوريا الجنوبية "بو كيوم كيم"، وبحثا المستجدات الإقليمية والدولية.

جاء ذلك في لقاء بالديوان الأميري في العاصمة الدوحة، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وجرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين البلدين وأوجه تطويرها، ومناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي السياق، التقى رئيس وزراء كوريا الجنوبية، نظيره القطري الشيخ "خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني"، بقصر "المرمر" في العاصمة الدوحة.

وبحث الجانبان، خلال الجلسة، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تنميتها وتعزيزها في مجالات الاقتصاد والاستثمار والطاقة والصحة والزراعة والأمن والرياضة، سيما التعاون في بطولة كأس العالم "قطر 2022"، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة تطورات الأوضاع في المنطقة.

يذكر أن رئيس وزراء كوريا الجنوبية بدأ جولة خارجية له في 17 مارس/آذار الجاري تشمل تركيا وقطر، حيث حضر في تركيا حفل افتتاح الجسر المعلق الجديد "تشاناكالي 1915"، وهو أطول جسر معلق في العالم، والذي تم بناؤه بمناسبة الذكرى المئوية على تأسيس الجمهورية التركية، بناء على دعوة تلقاها من الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان".

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها رئيس وزراء كوري بزيارة لتركيا منذ تسع سنوات ولقطر مند 3 سنوات.

المصدر | الخليج الجديد + قنا