رمضان الأمل.. حملة قطرية لمساعدة مليوني شخص في 40 دولة

الأحد 20 مارس 2022 06:12 م

أطلقت مؤسسة "قطر الخيرية"، الأحد، حملتها الرمضانية الجديدة بعنوان "رمضان الأمل"، والتي تنفذها في 40 دولة، وتستهدف أكثر من مليوني شخص، وبتكلفة تصل إلى 313 مليون ريال (36 مليون دولار) يتم جمعها من خلال التبرعات.

وقال مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع تنمية الموارد والإعلام في "قطر الخيرية"، "أحمد يوسف فخرو"، خلال مؤتمر صحفي، إنه تقرر اختيار شعار "حياة كريمة" للحملة الرمضانية؛ "إيمانا بأن عطاء أهل الخير يجدد الأمل في حياة أكثر كرامة".

وأوضح أن الحملة تشتمل على عدة مشاريع رئيسية، من بينها إفطار الصائم والسلال الغذائية ووجبات الإفطار، ثم توزيع زكاة الفطر وكسوة العيد وعيدية الأيتام.

وشدد "فخرو" على أن "قطر الخيرية تراعي في تنفيذها مشاريع حملتها الرمضانية الإجراءات الاحترازية المرتبطة بجائحة كورونا، وستقتصر في مشروع إفطار الصائم على توزيع السلال الغذائية ووجبات الإفطار، وتشمل مشاريع الحملة داخل قطر تقديم مساعدات وتنفيذ برامج مجتمعية وثقافية وإنتاج برامج إعلامية".

وذكر مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع البرامج وتنمية المجتمع، "فيصل راشد الفهيدة" إن حملة "رمضان الأمل" تتطلع، بدعم أهل الخير، إلى تنفيذ عدة مشاريع لصالح العمال والأسر ذات الدخل المحدود والأيتام، وتقديم مساعدات للغارمين والأرامل والحالات الإنسانية، من خلال مبادرة "الأقربون"، فضلا عن المشاريع التوعوية والثقافية والمبادرات التطوعية، ومن المتوقع أن يصل عدد المستفيدين في داخل قطر إلى نحو مليون شخص.

وأوضح مدير إدارة البرامج والتنمية الدولية، "خالد عبدالله اليافعي" أن مشروعات الحملة تتوزّع على 39 دولة في 3 قارات، وتركز على مناطق الأزمات والمجتمعات الفقيرة، وينتظر أن يصل عدد المستفيدين إلى أكثر من 1.1 مليون شخص.

ودعت "قطر الخيرية" إلى التبرع للحملة الرمضانية ومشاريعها الإغاثية والتنموية عبر موقعها وتطبيقها الإلكترونيين، ومن خلال خدمة "المحصل المنزلي"، أو عبر نقاط وصناديق التحصيل المنتشرة في مختلف المناطق.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر الخيرية مساعدات رمضان مساعدات إنسانية شهر رمضان

13 مليون مستفيد من مشاريع قطر الخيرية في 2018