باتمان وهاري بوتر.. في صدارة أول حفل تنكري بالسعودية

الثلاثاء 22 مارس 2022 06:56 ص

ارتدى مئات السعوديين أزياء شخصياتهم الخيالية المفضلة مثل "باتمان" و"هاري بوتر"، وشاركوا في حفل تنكري في منطقة بوليفارد الرياض في مناسبة استمرت يومين ضمن فعاليات موسم الرياض.

كانت هذه هي المرة الأولى، بالنسبة لكثير من المشاركين، التي يرتدون فيها، في العلن، ملابس شخصيات أفلامهم المفضلة.

وقال "سعود الهزاني" الفائز بجائزة أفضل زي في المناسبة: "كشخص في هذا المجال من ٢٠١٠، فرحت جدا بتسليط الضوء بهالطريقة وبهالحجم، والحضور والانجاز العظيم إللي صار بالموسم، وقلت لازم أشارك بأفضل ماعندي، وجاي (أتيت) أنا بشخصية باتمان لكن الواضح من آخر أسبوع إني باتمان متقاعد".

ونظمت الهيئة العامة للترفيه هذا الحفل في إطار موسم الرياض، وهو مهرجان للفنون والثقافة يقام سنويا بجميع أنحاء العاصمة السعودية، ويشتمل على عروض فنية وحفلات موسيقية وفعاليات رياضية.

وقالت المواطنة السعودية "هبة أبو عبيد": "أنا جئت بشخصية التشوبر من ون بيس. هو عبارة عن غزال لكن في نفس الوقت دكتور. وأنا لأني في المجال الصحي صيدلانية حسيت (شعرت) الشخصية هذي تناسبني بما أنا عليه. وللأمانة الحدث إللي يصير مثل كذا في الرياض يعني أنا توقعت أنه شي مستحيل يصير".

ويأتي ذلك في سياق الانفتاح الكبير والتحويلات الاجتماعية في السعودية التي يقودها ولي العهد الشاب الأمير "محمد بن سلمان" والتي تبعد المملكة شيئا فشيئا عن التقاليد المحافظة التي ظلت تسير عليها لعقود طويلة.

وهذه التحولات تأتي ضمن مساعي "بن سلمان" لتحسين صورة المملكة أمام الغرب، والتي أعلن ضمنها إعادة السعودية لما أسماه بـ"الاسلام المعتدل"، والذي يراه بن سلمان يسمح بحفلات الرقص الصاخبة وغيرها من مظاهر التعري والاختلاط غير المبرر بين الجنسين، وأدخل "بن سلمان" السينما والمسرح للمملكة لأول مرة ودعا فنانين عالميين لزيارتها.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

السعودية باتمان حفل تنكري محمد بن سلمان