مجلس الوزراء الإثيوبي يقر مشروع قانون للتعاون العسكري مع تركيا

الثلاثاء 22 مارس 2022 06:22 م

وافق مجلس الوزراء الإثيوبي على مشروع قانون يتعلق باتفاقيات تعاون عسكري بين الدولة التي تقع في منطقة القرن الأفريقي، وتركيا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن مشروع القانون المذكور الذي تم إقراره السبت، يتضمن إجراء تدريبات عسكرية مشتركة والتعاون في مكافحة القرصنة، مشيرة إلى أن مشروع القانون ينتظر الآن موافقة محتملة من مجلس النواب بعد مراجعته.

وذكر بيان صادر عن مجلس الوزراء أن الاتفاقيات الثلاث التي تم توقيعها خلال زيارة رئيس الوزراء "آبي أحمد" لتركيا في أغسطس/آب 2021، تمت مناقشتها والموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء.

وأضاف البيان أن أهداف الاتفاقيات تشمل أيضا إنشاء إطار للتعاون في التعليم والتدريب، وإقامة تدريبات عسكرية مشتركة، والمساعدة في تأسيس صناعات دفاعية، ومكافحة الهجمات السيبرانية، وحفظ السلام والتعاون المالي العسكري، ومكافحة القرصنة.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، عن تزويد تركيا حكومة "آبي أحمد" بمسيرات حربية لمواجهة انتصارات قوات تحرير تيجراي، مشيرة إلى أن هذه الخطوة قلبت موازين الحرب في البلاد لصالح القوات الحكومية. 

وأشارت الصحيفة إلى أن تركيا تهدف من وراء ذلك الحصول على ميزة نفوذ في منطقة استراتيجية مثل القرن الأفريقي، إضافة إلى كسب المال.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا إثيوبيا العلاقات الإثيوبية التركي تعاون عسكري

رئيس الأركان التركي يبحث مع نظيره الإثيوبي سبل تعزيز التعاون العسكري