السابع منذ بدء الغزو.. مقتل قائد لواء بالبحرية الروسية خلال محاولة اقتحام أوديسا الأوكرانية

الأربعاء 23 مارس 2022 07:55 ص

أعلن المتحدث باسم الإدارة العسكرية لأوديسا "سيرهي براتشوك"، الأربعاء، مقتل قائد لواء مشاة البحرية الروسي، العقيد "أليكسي شاروف" خلال محاولة لاقتحام المدينة الأوكرانية.

وأوضح "براتشوك" أن الجيش الأوكراني تمركز بالقرب من مدينتي نيكولاييف وماريوبول،  وقصف لواء مشاة البحرية الروسي، الذين كان من المفترض، وفقًا لخطط الكرملين أن يقتحم أوديسا.

وهذا هو سابع قائد عسكري روسي يقتل في أوكرانيا، إذ أعلنت كييف، الأحد الماضي، مقتل 6 جنرالات روس منذ بدء الغزو الروسي يوم 24 فبراير/شباط الماضي، آخرهم نائب قائد أسطول البحر الأسود "أندري بالي".

ونوه "ميخائيل بودلياك"، مدير مكتب الرئيس الأوكراني "فلاديمير زيلينسكي"، عبر "تويتر"، بمقتل جنرالات روس كبار على يد القوات المسلحة الأوكرانية، واصفا إياه بأنه "ملفت للانتباه".

يأتي ذلك فيما حذّرت الخارجية الأوكرانية من "كارثة إنسانية" تواجه 300 ألف شخص فى مدينة خيرسون، جنوبى البلاد، والتى تسيطر عليها القوات الروسية، مع نفاد الإمدادات الغذائية والطبية بالمدينة نتيجة العمليات العسكرية الجارية.

وكتب المتحدث باسم الخارجية الأوكرانية "أوليج نيكولينكو"، الثلاثاء، عبر "تويتر": "يواجه مواطنو خيرسون الـ300 ألفا، كارثة إنسانية جراء حصار الجيش الروسي. لقد نفدت إمدادات الغذاء والإمدادت الطبية تقريبا، لكن روسيا ترفض فتح ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين. يجب وقف التكتيكات الروسية قبل فوات الأوان".

وفي 24 من فبراير/شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية، تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي "الناتو" والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف "تدخلا في سيادتها".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أوديسا روسيا أوكرانيا أليكسي شاروف

أوكرانيا تعلن مقتل قائد روسي رفيع المستوى

مقتل نائب قائد البحرية الأوكراني بصاروخ روسي