إيران تتهم إسرائيل بصنع الأزمات والفوضى والإرهاب

الخميس 24 مارس 2022 09:19 ص

اتهم سفير إيران مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، "إسماعيل بقائي هامانه"، إسرائيل بصنع الأزمات والفوضى والارهاب.

وقال "بقائي" إن الكيان الصهيوني يعتبر تنظيم "الدولة" شريكا مفيدا لنفسه؛ لأنه يعتبره مفيدا لزعزعة استقرار المجتمعات الإسلامية.

وأضاف: "الصهيونية تزعزع الاستقرار بطبيعتها، وهذه الحقيقة واضحة طوال حياتها القصيرة ولكن المأساوية للكيان الصهيوني"، بحسب وكالة "مهر" للأنباء.

وتابع: "الكيان الصهيوني يتابع العنصرية لخدمة مصالحه ويبرر نفسه في ذبح الفلسطينيين الأبرياء، والاستيلاء على أراضيهم، وتدمير منازلهم".

واستطرد: "الآن بهذه الأوصاف لا نتعجب لغضبهم من حرس الثورة الإسلامية باعتباره القوة والأكثر حسماً التي تسعى للقضاء على داعش والتطرف العنيف والإرهاب في المنطقة".

وجاء خطاب "بقائي" ردا على تصريحات المندوب الإسرائيلي في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، واتهم طهران بشن هجوم صاروخي ضد مركز تابع للموساد في أربيل.

وكان الحرس الثوري الإيراني توعد باستهداف مقرات الموساد في العراق، وذلك بعد إعلانه مسؤوليته عن شن هجوم صاروخي استهدف "مركز استراتيجي" إسرائيلي في أربيل، عاصمة إقليم كردستان، شمالي العراق، الأسبوع  الماضي.

وجاء الهجوم بعد عدة أيام من غارة إسرائيلية قرب العاصمة السورية دمشق أسفرت عن مقتل عنصرين من الحرس الثوري، وتوعدت إيران حينها بالرد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران إسرائيل الموساد الأمم المتحدة إسماعيل بقائي هامانه مجلس حقوق الإنسان

بعد هجوم أربيل.. الحرس الثوري يتوعد باستهداف مقرات الموساد بالعراق