من البر والبحر والجو.. كوريا الجنوبية ترد على جارتها الشمالية بتجربة صاروخية

الخميس 24 مارس 2022 04:57 م

أعلن جيش كوريا الجنوبية، الخميس، إنه أجرى تجربة بالذخيرة الحية لعدة صواريخ باليستية وتكتيكية مباشرة بعد ما قال إنه إطلاق لصاروخ باليستي عابر للقارات من كوريا الشمالية، وفقا لرويترز.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، في بيان، إن التجربة تؤكد قدرة الجيش على توجيه ضربة دقيقة إذا لزم الأمر ضد أي موقع إطلاق أي صاروخ كوري شمالي ونظام قيادته.

وأوضحت الهيئة أنه "ردا على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا عابرا للقارات، قامت جيوشنا بشكل مشترك بإطلاق صواريخ من البر والبحر والجو" في بحر اليابان اعتبارا من الساعة 16:25 (07:25 بتوقيت غرينتش)، بحسب فرانس برس.

وأعلنت اليابان، الخميس، أن مقذوفا كوريا شماليا سقط في منطقتها الاقتصادية الخالصة، على بعد نحو 150 كلم إلى الغرب من سواحلها الشمالية، وفق مسؤولين حكوميين.

بدوره، اعتبر رئيس الوزراء الياباني، "فوميو كيشيدا"، أن إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا عملا "مشينا" و"لا يُغتفر"

وقال وزير الدفاع الياباني، ماكوتو أونيكي: "تحليلنا الراهن يؤشر الى أن صاروخا بالستيا حلق مدة 71 دقيقة وسقط قرابة الساعة 15:44 (06:44 بتوقيت غرينتش) في المياه ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان في بحر اليابان، على مسافة نحو 150 كلم شرق شبه جزيرة هوكايدو أوشيما".

من جهته، أعلن الرئيس الكوري الجنوبي "مون جاي-إين" أن المقذوف الذي أطلقته كوريا الشمالية في وقت سابق الخميس هو صاروخ بالستي عابر للقارات، ما يشكل أول استخدام من قبل "بيونغ يانغ" لسلاح على هذا القدر من القوة منذ 2017.

وقال "مون" في بيان إن الخطوة التي قامت بها جارة بلاده الشمالية تشكل خرقا لتعليق إطلاق الصواريخ البالستية العابرة للقارات الذي وعد به الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ أون" المجتمع الدولي، وخرقا أيضا لعقوبات الأمم المتحدة على 'بيونغ يانغ".

 

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

كوريا الجنوبية كوريا الشمالية تجربة صاروخية

كوريا الشمالية.. اختبار نوع جديد من الصواريخ العابرة للقارات

مقابل نزع سلاحها النووي.. سيول تقترح خطة مساعدات على بيونج يانج