فريق عربي إسرائيلي يلاقي أساطير العالم في مباراة ودية في دبي

الخميس 24 مارس 2022 07:01 م

أعلنت سفارة الإمارات في إسرائيل، استضافة معرض "أكسبو دبي 2020" الدورة الافتتاحية لـ"مهرجان وألعاب اتفاقيات إبراهيم" الأسبوع المقبل.

الحدث الذي يقام ليوم واحد في 29 من الشهر الجاري، وأعلنت عنه أيضا سفارة الولايات المتحدة لدى إسرائيل، من المفترض أن يكون الأول في سلسلة يستضيفها المغرب والبحرين وإسرائيل خلال الأشهر المقبلة.

وسوف يشهد الحدث المذكور إقامة مباراة استعراضية لكرة القدم تجمع بين فريق مشترك من الإمارات والبحرين والمغرب وإسرائيل وفريق مكون من نجوم كرة قدم دوليين سابقين.

من بين اللاعبين الدوليين الذين سيشاركون ضمن "فريق أساطير العالم" النجم البرازيلي "كاكا" وزميله "جوليو سيزار" والإسبانيان "كارلوس بويول" و"ميشيل سالجادو" والأرجنتيني "خافيير سافيولا" والنيجيري "جاي جاي أوكوشا" والفرنسيون "روبرت بيريس" و"باكاري سانيا" و"كلود ماكيليلي" والهولندي "كلارنس سيدورف".

وسيمثل وزراء الثقافة في كل من الإمارات والبحرين والمغرب وإسرائيل بلدانهم في تنسيق هذا الحدث، الذي سيشارك فيه أيضا المبعوث الأمريكي إلى إسرائيل "توم نيديس" ووزير ريادة الأعمال الإماراتي "أحمد بلهول الفلاسي".

يذكر أن البحرين والإمارات وقعتا معاهدتي تطبيع علاقات مع إسرائيل في 15 سبتمبر/أيلول 2020 - برعاية أمريكية- عرفت باسم "اتفاقيات إبراهيم"، قبل أن يسير على خطاهما السودان والمغرب.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

تطبيع الإمارات إكسبو

بي إن سبورت ترفض ذكر اسم فريق كرة إسرائيلي.. ماذا حدث؟