استبعاد عرض الشركة السعودية للإعلام لشراء نادي تشيلسي

الخميس 24 مارس 2022 07:10 م

أفادت تقارير إعلامية بريطانية، الخميس، بأنه تم استبعاد العرض المقدم من الشركة السعودية للإعلام، عن اللائحة المختصرة للراغبين بشراء نادي تشيلسي لكرة القدم.

وكانت الشركة السعودية للإعلام، من بين مجموعة من الراغبين بشراء النادي اللندني الذي يمر بفترة صعبة، بسبب العقوبات المفروضة على مالكه الملياردير الروسي، "رومان أبراموفيتش"، بسبب غزو بلاده أوكرانيا.

وبدأت مجموعة "راين" التي تدير عملية بيع بطل دوري أبطال أوروبا لعام 2021 بعد تجميد أصول "أبراموفيتش"، من قبل الحكومة البريطانية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، بإبلاغ المشترين المحتملين بوضع عروضهم.

وأفادت التقارير بأن الشركة السعودية كانت أول طرف يُستبعد عن عملية البيع.

وقد يعود السبب في ذلك إلى الانتقادات التي ترافقت العام الماضي مع عملية بيع نيوكاسل، إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وذلك على خلفية مسائل حقوق الإنسان في السعودية.

وتشرف كل من الحكومة البريطانية ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز على عملية بيع تشيلسي في ضوء العقوبات التي فرضت على "أبراموفيتش".

ويسير تشيلسي أموره حالياً بموجب ترخيص حكومي صارم حتى يتم العثور على مشتر جديد، مع حرمان "أبراموفيتش" من الاستفادة من عملية البيع.

ويُعتقد حالياً أن رجل الأعمال الأمريكي، "توبي بويهلي"، المالك الجزئي لنادي لوس أنجليس دودجرز للبيسبول، من بين أبرز المرشحين للحصول على النادي اللندني، مع ترجيح أن تنضم عائلة "ريكيتس" المالكة لشيكاجو كابز للبيسبول إلى لائحة العروض المقدمة المختصرة.

وقدم رجل الأعمال البريطاني "مارتن بروتون" ورئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى اللورد "سيباستيان كو" ، عرضاً صنف بالقوي أيضاَ، على غرار قطب العقارات البريطاني نيك كاندي وشركة الاستثمار العالمية "سنتريكوس" ومقرها لندن.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

السعودية تشيلسي

صحيفة: زيلينسكي طلب من بايدن استثناء مالك تشيلسي الروسي من العقوبات

بسبب العقوبات.. الخارجية البريطانية تعلن صعوبة عودة مالك تشيلسي إلى بريطانيا