وزير الخارجية الكويتي يبحث مع السفير الروسي أزمة أوكرانيا

الخميس 24 مارس 2022 09:34 م

بحث وزير الخارجية الكويتي، الشيخ "أحمد الناصر الصباح"، الخميس، تطورات الأزمة المتصاعدة في أوكرانيا مع السفير الروسي "نيكولاي ماكاروف".

وذكرت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان، أن "الصباح" التقى "ماكاروف" في مقر الوزارة، وبحث معه تطورات الأزمة الروسية – الأوكرانية، مؤكدا موقف الكويت "الداعي إلى ضرورة الالتزام بمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وتأكيد مبدأ سيادة الدول واستقلالها، ووحدة وسلامة أراضيها وفق حدودها المعترف بها دولياً".

 

 

وشدد الوزير الكويتي على أهمية "دعم المساعي الدولية الرامية إلى وقف إطلاق النار وخفض التصعيد لإيجاد حل سلمي للأزمة التزاماً بمبدأ حل المنازعات والخلافات بالطرق والوسائل السلمية عن طريق الحوار بما يتوافق مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة" بحسب البيان.

ومنذ الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير/شباط الماضي أعلنت الكويت رفضها استخدام القوة والتهديد، ودعت لاحترام استقلال أوكرانيا، مع دعمها الكامل للجهود الدولية كافةً الرامية إلى التهدئة، وخفض التصعيد بين روسيا وأوكرانيا.

كما أعلنت الكويت التبرع بمبلغ مليوني دولار للاجئين الأوكرانيين، وبينت أنه سيتم إيصالها عن طريق الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أوكرانيا الكويت روسيا أحمد الناصر الصباح

السفير الأوكراني بالكويت يدعو دول الخليج لمقاطعة روسيا

وزراء خارجية عرب يلتقون نظيرهم الأوكراني ويعرضون دفع محادثات مع روسيا

وزير كويتي يوضح موقف بلاده من غزو أوكرانيا وأمن الطاقة