ديوان المحاسبة الكويتي يشكو عدم تعاون جهات حكومية

الجمعة 25 مارس 2022 08:15 ص

قال رئيس ديوان المحاسبة الكويتي "فيصل الشايع"، إن بعض الجهات غير متعاونة بأخذ ملاحظات الديوان بجدية.

وشكر "الشايع" جهود موظفي ديوان المحاسبة في إعداد التقارير والملاحظات وتقرير مؤشرات الجودة الذي يبين الجهات الجادة مع ملاحظات الديوان وغير الجادة.

وشدد على أن "بعض الملاحظات على الجهات الحكومية تحتاج تعديلاً تشريعياً للقوانين لديها لتجنب تكرارها"، وفقا لصحيفة "القبس" الكويتية.

وأوضح أن "هناك ملاحظات سببها قِدمُ اللوائح لدى بعض الجهات، حيث لا تتماشى مع لوائح ديوان الخدمة وبعض الجهات الحكومية، إضافة إلى إهمال بعضها لأخذ الملاحظات بجدية، كما هناك ملاحظات انتهت وبها أحكام لكن لضعف التنسيق بين الجهات استمرت ولا تزال متوافرة".

وثمن دعوة رئيس مجلس الوزراء الشيخ "صباح الخالد" لممثلي الجهات الرقابية لاجتماع مجلس الوزراء، من أجل مناقشة تلافي الملاحظات المستمرة والمتكررة في بعض الجهات الحكومية.

وعن تفاصيل الاجتماع قال "الشايع": "جرت مناقشة هذه الملاحظات مع الجهات الحكومية بناءً على طلبها لضمان عدم استمرارها مستقبلاً واعتماد سبل لمعالجة المخالفات المستمرة منذ فترة".

وأضاف الشايع أنه "تمت كذلك مناقشة عقد دورات تدريبية للجهات الحكومية الراغبة في إرسال موظفيها لتمكينهم من فهم كيفية معالجة الملاحظات، إضافة إلى تقديم دليل يوضح المستندات المطلوبة للجهات عند تقديم أي مناقصات للديوان".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت ديوان المحاسبة مجلس الوزاراء

ديوان المحاسبة الكويتي: 71 مليون دينار لإصلاح التعليم بلا جدوى