نجوم بيرو يتهمون مسؤولي كرة القدم بسرقة تأهلهم أمام أوروجواي

الجمعة 25 مارس 2022 09:26 ص

هاجم لاعب منتخب بيرو "باولو غيريرو" سلطات كرة القدم في أمريكا الجنوبية بعدما تم حرمان فريقه من تحقيق التعادل في الدقائق الأخيرة؛ ليخسر أمام أوروجواي في تصفيات كأس العالم 2022، الليلة الماضية.

وسدد "ميغيل تراوكو" كرة قوية أنقذها حارس مرمى أوروجواي "سيرجيو روكت" من على خط المرمى، لكنه تراجع إلى داخل مرماه مباشرة بعد ذلك والكرة في يده، إلا أن حكم المباراة البرازيلي لم يحتسب هدفا لبيرو، قائلا إن الكرة لم تتجاوز خط المرمى ورفض مراجعة حكم الفيديو المساعد.

وقال "غيريرو" عبر موقع "إنستجرام": "مع كل الاحترام لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) وللحكام ولكل المسؤولين عن حكم الفيديو المساعد، فإن هذا ليس عدلا وغير مقبول، وأتمنى أن يفعلوا شيئا لأننا قدمنا أداء جيدا جدا والكل يعلم ذلك. أتمنى أن يظهر المسؤول لأن ذلك يحرمنا من التأهل لكأس العالم".

وذكر "ألكسندر كالينز" مدافع بيرو، أن بلاده "تعرضت للسرقة"، مضيفا أنه طالب الحكم بالتأكد، وقال إن الكل يقول إنه هدف صحيح، وأنهى حديثه بأنه شاهد الصور ووجد الهدف صحيحا.

وإذا فازت بيرو على باراجواي في الجولة الأخيرة، الثلاثاء المقبل، فإنها ستصعد لملحق التصفيات وستواجه فريقا من آسيا على مكان في النهائيات.

وأمام كولومبيا وتشيلي فرصة للتأهل للملحق إذا ما تعثرت بيرو.

وسبق أن شارك منتخب بيرو في 5 نسخ في كأس العالم أعوام: 1930 و1970 و1978 و1982 و2018، وكان أفضل إنجازاته في نسخة 1970 عندما صعد إلى ربع النهائي قبل أن يخسر 2/4 أمام البرازيل، كما صعد إلى الدور الثاني في مونديال 1978.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بيرو أوروجواي أمريكا الجنوبية

من يكسر احتكار أمريكا الجنوبية وأوروبا للمونديال؟