ضباط نخبة احتياط إسرائيليون يدرّبون أوكرانيين على القتال

الجمعة 25 مارس 2022 09:29 م

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، الجمعة، بأن "مقاتلين سابقين في سرية هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، التي تعتبر وحدة النخبة، يدربون قوات أوكرانية في منشآت عسكرية سرية، وسط غض قيادات الجيش ووزارة الأمن الإسرائيلية النظر عن هذه التدريبات".

وتناولت الصحيفة في تقرير نشرته، تحت عنوان "فوضى أوكرانيا"، تصدّر الصفحة الأولى، المشاركة الإسرائيلية السرية في دعم القوات الأوكرانية.

وأوضح التقرير أنّ المدربين هم "ضباط احتياط في الجيش الإسرائيلي، وخريجو وحدة هيئة الأركان العامة سييرت متكال"، والتي تعدُّ إحدى أهم الوحدات العسكرية الخاصة في الجيش.

وأشار إلى أن المدربين الإسرائيليين دربوا مدنيين أوكرانيين على استخدام سلاح "تافور" الإسرائيلي، من أجل المشاركة في معارك ضد جنود الجيش الروسي.

وقالت "يديعوت أحرونوت" إن المكان الذي يجري فيه التدريب "سري للغاية"، مشيرةً إلى أنّه "منشأة ضخمة تضم عدة مبانٍ صناعية في غرب أوكرانيا، ويتم التكتم عليها خوفاً من استهدافها من قبل الروس".

ولفتت الصحيفة إلى أنّ "الشروط السرية الصارمة التي تم فيها إجراء هذا التقرير والتصوير والنشر جاءت بناءً على طلبات الجانب الأوكراني"، مبينة أن الجنود والضباط الإسرائيليين السابقين يرتدون أقنعة على وجوههم.

ومعروف أن في إسرائيل عدة شركات عسكرية، تعمل في أنحاء مختلفة من العالم، خاصة في مناطق النزاع، وفي الماضي تم الكشف عن أن مثل هذه الشركات نشطت لدى عصابات خطيرة في دول العالم. 


وحسب القانون الإسرائيلي، فإن هذه الشركات التي تعمل في مجالات التسليح والتدريب والحراسة، عليها الحصول على رخصة عمل من وزارة الحرب الإسرائيلية، ولربما أيضا من أجهزة المخابرات ذات الاختصاص، كما أن كل صفقات بيع الأسلحة التي تجريها، هي أيضا تحصل على ترخيص مسبق.
 


 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل أوكرانيون

الجيش الروسي يقر بمقتل 1351 من جنوده منذ بداية غزو أوكرانيا

مجموعات من فاجنر والنخبة الروسيتين تنتشران في شرق أوكرانيا

عشرات المظليين الروس يرفضون القتال في أوكرانيا.. وموسكو تفصلهم

هآرتس: إسرائيل تسعى لتعزيز المساعدات العسكرية لأوكرانيا