أمير سعودي يسخر من قلق الأمم المتحدة حيال ضربات التحالف

الأحد 27 مارس 2022 09:11 م

سخر الأمير السعودي "عبدالرحمن بن مساعد"، من تغريدة تفيد بإعلان الأمم المتحدة عن "قلقها" جراء الضربات التي ينفذها تحالف "دعم الشرعية" بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن.

وقال الأمير في تغريدة على صفحته الرسمية بـ"تويتر": "تبًا للأمم المتحدة وتبًا لقلقها أدام الله عليها القلق".

وفي تغريدة منفصلة، أعاد الأمير "عبدالرحمن" نشر صور نشرتها وزارة الرياضة السعودية من مدينة جدة التي تعرضت منشأة نفطية تابعة لشركة "أرامكو" لاستهداف جماعة الحوثي في اليمن.

وقال الأمير في تعليق على الصور: "يا شامتين: هذه جدة اليوم كعادتها بهية سعيدة.. المقذوف الذي أصاب المصفاة بالأمس نتج عنه حريق أُطفئ في ساعات ولا وفيات أو إصابات بحمد الله.. بلدنا كبير لا تهزه محاولات محتضر يبحث عن نصر وهمي. وقع الضرر على الطاقة عالميًا ورفع أسعارها!.. فعل شرير يشاء الله أن يكون به خير لنا وسعة رزق".

وخلال الأسبوع الماضي، شنّ الحوثيون هجمات متعددة بطائرات مسيّرة استهدفت محطة توزيع منتجات بترولية في جازان جنوبي المملكة، ومعمل للغاز الطبيعي ومصفاة نفط في ينبع غربي المملكة، ومحطة توزيع المنتجات البترولية التابع لشركة "أرامكو" في جدة (غرب).

وجاء تصعيد الحوثيين، تحديدا على المنشآت النفطية، في ظل الحرب الأوكرانية وأزمة الطاقة، حيث تحض الدول الغربية منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، بقيادة السعودية، على زيادة إنتاجها.

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مسيرة ومقذوفات على مناطق سعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي بإحباط هذه الهجمات، فيما خلف بعضها ضحايا مدنيين.

ويشهد اليمن، منذ أكثر من 7 سنوات، حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثي الأمم المتحدة الحوثيون أمير سعودي السعودية