الاثنين 28 مارس 2022 12:27 م

قررت السلطات البحرينية، تطبيق نظام العمل من المنزل للموظفين العاملين في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية خلال رمضان بنسبة 50%.

جاء ذلك، وفق توجيهات من ولي العهد البحريني رئيس مجلس الوزراء الأمير "سلمان بن حمد آل خليفة"، وفق ما كشفته وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

واستثنى توجيه ولي العهد، القطاعات الحيوية من الجهات الأمنية، أو الجهات التي تقدم خدمات الصحة والكهرباء والماء وشؤون الطيران المدني، وغيرها من الخدمات الضرورية وبحسب ما تقتضيه متطلبات العمل.

وكلف الأمير "سلمان"، جهاز الخدمة المدنية بوضع الآليات وإصدار التعاميم والتعليمات اللازمة للوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية المنظمة لذلك.

وقبل أيام، تقدم نواب بحرينيون باقتراح مستعجل، يطالب الحكومة، بإتاحة تطبيق نظام الدوام المرن، والعمل عن بعد خلال شهر رمضان المبارك.

وقال صاحب فكرة الاقتراح النائب "بدر الدوسري"، إن المقترح يأتي أسوةً بدول الجوار بما يضمن استمرار سير العمل، وتقديم الخدمات، خصوصاً مع التقدم العلمي والتطور التكنولوجي الذي تتميز به البحرين.

وتابع "الدوسري"، أن "رمضان هو شهر روحاني، يحتاج فيه الموظف خلال فترة صومه إلى توفير بيئة مناسبة للعمل، وهناك بعض الفئات الوظيفية تستطيع العمل عن بعد مراعاة لظروفهم العائلية مثل الأمهات، وبعض الحالات الصحية التي يجب أن يتم مراعاة وضعها الصحي خلال هذا الشهر، خصوصاً بأن جائحة كورونا لا تزال موجودة، وإن قل عدد الحالات المصابة يومياً".

ولفت إلى أن الحكومة سبق أن طبقت هذا النظام خلال ذروة "كورونا"، ولم تتوقف الحياة وعجلة التنمية، واستمر الانضباط، وزادت كفاءة الموظفين في العمل عن بعد.

وتابع: "كما أنه قلل من الهدر المالي لتشغيل مكاتب الموظفين والوزارات والهيئات الحكومية، واتضحت المنافع الكبيرة التي وفرت الكثير من التكاليف من خلال تطبيق الدوام المرن، والعمل عن بعد سابقاً".

المصدر | الخليج الجديد