حرمان إيران من مونديال 2022 وإيطاليا بديلا لها.. تعرف على حقيقة الأمر

الخميس 31 مارس 2022 02:54 م

شهد لقاء منتخب إيران مع نظيره اللبناني في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022 آسيا حدثا مثيرا للجدل.

قامت السلطات الإيرانية بمنع المشجعات السيدات من دخول الملعب، من أجل حضور اللقاء، رغم حصولهن على التذاكر بالفعل وهو ما أثار موجة من الجدل وصلت إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وانتشرت أخبار تشير إلى أن المنتخب الإيراني قد يتم حرمانه من المشاركة في كأس العالم 2022.

انتشرت أخبار بأن قوات الأمن قمعت احتجاجات السيدات، وذلك من خلال استخدام رذاذ الفلفل، إلا أنه لم تخرج أي أنباء رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم بمنع إيران من كأس العالم 2022، لكن أحد أعضاء الاتحاد الإيراني تحدث عن الأمر.

وكتب عضو مجلس إدارة الاتحاد الإيراني "مهرداد سيرداشي" على صفحته بـ"تويتر": "نحن نسمع أخبارا مقلقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الآسيوي.. وفي حال توقيع عقوبة فإن المتورطين في الحادث المرير في مدينة مشهد سيكونون هم المسؤولين".

صحيفة "ميديا ست" الإيطالية ذكرت في تقرير لها وجود احتمالية ضعيفة لحرمان إيران من كأس العالم 2022، وفي هذه الحالة سيتمكن المنتخب الإيطالي من المشاركة في المونديال.

بحسب ما جاء في الصحيفة، فإن اللوائح تنص على أنه في حالة حرمان إيران، فإن الفيفا سيشرك المنتخب الأعلى في التصنيف الذي لم يتأهل وهو إيطاليا.

لكن "ميديا ست" أكدت أن الاحتمال يظل ضعيفًا، حيث لا يمكن حرمان أي منتخب تأهل بالفعل لكأس العالم من المشاركة إلا بتجميد نشاطه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيران إيطاليا تصفيات مونديال قطر قطر 2022

أريد البكاء.. إنفانتينو حزين لعدم مشاهدة إيطاليا في مونديال 2022