وزير بريطاني يقارن نفسه بسميث: لن أصفع أحدا بسبب زوجتي

الجمعة 1 أبريل 2022 09:38 ص

عبّر وزير الخزانة البريطاني "ريشي سوناك" عن انزعاجه من الانتقادات التي وجهت لزوجته، بشأن أسهم تمتلكها في شركة تكنولوجيا تعمل في روسيا، قائلا إنه لن يفعل مثل نجم هوليوود "ويل سميث"، ويصفع من تطاولوا على زوجته.

وأثيرت تساؤلات حول ثروة زوجة وزير الخزانة البريطاني، بعد ورود تقارير بأنَّها حصلت على أرباح تبلغ ملايين الجنيهات من شركة لا تزال تعمل في روسيا.

وتملك "أكشاتا مورثي"، زوجة "سوناك"، حصة تقدر بمئات الملايين في شركة "إنفوسيس" (Infosys) لتكنولوجيا المعلومات والاستشارات، والتي أسسها والدها الملياردير "نارايانا".

وانسحبت شركات الاستشارات الكبرى "بي دابليو سي" (PwC) و"كي بي إم جي" (KPMG) و"أكسينتشور" (Accenture) من روسيا، في أعقاب غزوها لأوكرانيا، احتجاجًا على حرب الكرملين. ومع ذلك، تستمر شركة (إنفوسيس) بتشغيل خدماتها في موسكو.

ووجد تحليل أجرته صحيفة "ديلي ميل" اللندنية، أنَّ "مورثي" تملك حصة بنحو 0.93% في الشركة، وعليه فقد حصلت على ما يُقدر بحوالي 11.7 مليون باوند بناءً على مدفوعات أرباح أسهم الشركة خلال العام الماضي.

وقال الوزير لــ"بي بي سي نيوزكاست": "أعتقد أنه من الجيد تمامًا أن يقوم الناس بالتركيز علي أنا. إنها لعبة عادلة. أنا الجالس هنا وهذا ما اشتركت فيه".

وأضاف: "إنه أمر مزعج للغاية، وأعتقد أنه من الخطأ أن يحاول الناس القدوم إلى زوجتي، كما تعلمون، أبعد من ذلك في الواقع، فيما يتعلق بوالد زوجي، الذي لا أملك له سوى فخر كبير وإعجاب بكل ما حققه. ولن يجعلني أي قدر من محاولات التشهير به أن أغير ذلك؛ لأنه رائع وقد حقق قدرًا كبيرًا".

وتابع: "أشعر أنني مثل ويل سميث؛ تعرضت للتهجم على زوجتي.. لكن على الأقل لم أقم وأصفع أي شخص، وهذا أمر جيد".

يذكر أن "سميث" أقدم على صفع زميله مقدم حفل الأوسكار الأخير، "كريس روك" على وجهه، بعد أن ألقى الأخير نكتة على زوجة الأول "جادا سميث" اعتبرها "ويل" إهانة لزوجته وتنمرا على مرضها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزير الخزانة البريطاني ويل سميث صفع هوليوود

بـ30 مليون دولار.. حلبات الملاكمة تدعو ويل سميث وروك بعد صفعة الأوسكار