قبيل رمضان .. السعودية تُحبط 4 محاولات لتهريب أكثر من 1.5 مليون حبة كبتاجون

السبت 2 أبريل 2022 04:21 ص

​تمكّنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية من إحباط 4 محاولات لتهريب مليون و 505 ألف و 813  حبة كبتاجون، عُثِر عليها مخبأة في شاحنات قدمت إلى المملكة عبر منفذ الحديثة الحدودي مع الأردن.

وأوضحت الهيئة أنه قَدِمت إلى المملكة عدد من الشاحنات عبر منفذ الحديثة، وفي أثناء إجراء عملية الكشف والمعاينة عليها عبر التقنيات الأمنية، والوسائل الحية "الكلاب البوليسية"، عُثر على تلك الكميات من حبوب الكبتاجون، مخبأةً بطرق مختلفة، حيث كشفت الهيئة عن أنه في المحاولة الأولى التي تم إحباطها، عُثر على 250 ألف حبة، كانت مُخبأةً في أرضية إحدى الشاحنات، في حين تم إحباط محاولة تهريب أخرى بلغت الكمية المضبوطة فيها 326 ألف و 744 حبة، وذلك بعد العثور عليها مُخبأة في مقدمة أرضية إحدى الشاحنات.

وأضافت الهيئة أنه تم أيضاً إحباط محاولة تهريب 618 ألف و 604 حبة كبتاجون، كانت مخبأة بطريقة فنية في أجزاء متفرقة من إحدى الشاحنات، بالإضافة إلى إحباط محاولة تهريب أخرى، تم فيها إخفاء 310 ألف و 465 حبة كبتاجون في مخابئ أُعدت خصيصاً لغرض التهريب في شاحنة قدمت للمملكة عبر المنفذ.

وأوضحت الهيئة أنه وبعد التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وذلك لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات، تم القبض على مستقبليها داخل المملكة وعددهم 4 أشخاص. 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كبتاجون تهريب الكبتاجون مخدرات منفذ الحديثة

دوام رمضاني بمدارس السعودية لأول مرة منذ 14 عاما

الأمن السعودي يحبط تهريب كمية كبتاجون مخبأة مع معتمرين

السعودية: إحباط محاولة تهريب 15 مليون حبة كبتاجون