أعلى رقم منذ كورونا.. 2.3 مليون معتمر في السعودية خلال مارس

الأحد 3 أبريل 2022 06:44 م

بالتزامن مع رفع قيود كورونا، شهدت أعداد تصاريح أداء العمرة زيادة كبيرة في مارس/آذار الماضي إلى أعلى مستوى لها منذ بدء تفشي الوباء، حيث تجاوز إجمالي عدد الزيارات 2.3 مليون هذا الشهر.

وشهد الأسبوع الثالث من الشهر، أداء أكثر من 702 ألف مناسك العمرة، وهي أعلى نسبة منذ أن بدأت وزارة الحج السعودية في إصدار الأرقام اليومية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

كما بلغ اجمالي تصاريح الخدمات (الصلاة والطواف وأداء العمرة) التي قدمت للزوار في المسجد الحرام 54 مليونا و395 ألفا و606 تصاريح.

من جانبه، قال وكيل الرئيس العام بالمسجد الحرام للشؤون التنفيذية والتطويرية، وكيل الرئيس العام للخدمات والشؤون الميدانية وتحقيق الوقاية البيئية "محمد بن مصلح الجابري"، إن إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام تلقت تعليمات بغسل الأرضيات عشر مرات يومياً، وتطهير الأماكن والإشراف على سفر إفطار الصائمين بالمسجد الحرام.

وأشار "الجابري" إلى أن إدارة سقيا زمزم تعمل لتهيئة وتجهيز السقاية للمصلين ومتابعة ومراقبة سير الأعمال على الوجه الأكمل والأمثل والإشراف على تهيئة وتجهيز ماء زمزم.

وفي 6 مارس/آذار الماضي، أعلنت السعودية "الإيقاف الفوري" لتدابير مكافحة فيروس كورونا بالبلاد، وأبرزها إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العمرة قيود كورونا تصاريح العمرة الحرمين الشريفين المسجد الحرام

10 آلاف ريال.. السعودية تفرض غرامة مالية على مخالفي تصاريح العمرة