طائرة تابعة لـ«طيران الخليج» تهبط في لندن بعد إعلانها حالة الطوارئ

الاثنين 14 ديسمبر 2015 11:12 ص

قال مصدر مسؤول في شركة «طيران الخليج» إن طائرة تابعة للشركة كانت متوجهة من البحرين إلى العاصمة البريطانية، لندن، هبطت في الأخيرة أمس الأحد، بسلام بعد إعلانها حالة الطوارئ وهي الجو.

وأوضح المصدر أن المشكلة كانت بسبب تغير مستوى الضغط الطبيعي داخل الطائرة ما تسبب في نزول أجهزة التنفس الخاصة بالركاب المُعَدَّة لحالة الطوارئ.

وأشار المصدر لصحيفة «الوسط» البحرينية، إلى أن طاقم الطائرة قام بطمأنة الركاب، وقد هبطت الطائرة بسلام في لندن بسلام.

من جانبها أكدت الشركة أن رحلتها رقم gf003 من طراز إيرباص 330 والمتوجهة من البحرين الي مطار لندن هيثرو بالمملكة المتحدة بتاريخ الأحد، تعرضت لبعض الصعوبات التقنية والتي أدت إلى قيام طاقم القيادة إلى اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لعمل هبوط اضطراري في مثل هذه الحالات في مطار لندن هيثرو الدولي حيث كانت الطائرة على مقربة منه.

وأضافت أن الطائرة التي كانت تقل على متنها 89 مسافرا قد هبطت برعاية الله وحفظه على أرض المطار وقد غادرها جميع الركاب وطاقم الطائرة بسلام.

كما أشارت «طيران الخليج»، إلى أنها تولي اهتماما بالغا بسلامة مسافريها وطاقم الطائرة وذلك بتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة على متن طائراتها وفق المعايير الدولية وعلى المهنية العالية التي يتمتع بها طاقم القيادة وطاقم الطائرة في التعامل مع كافة الظروف الطارئة بفضل التدريب المهني المستمر وفق المعايير الدولية.

  كلمات مفتاحية

طيران الخليج البحرين لندن هبوط اضطراري

مصر: بدء توقيف حركة الطيران بين القاهرة وموسكو

هبوط طائرة اضطراريا في الإمارات بعد معلومات عن وجود قنبلة

مقاتلات إندونيسية تلاحق طائرة سعودية وتجبرها على الهبوط اضطراريا

استنفار في مطار جدة عقب بلاغ كاذب عن اختطاف طائرة سعودية