إسرائيل تعلن اعتقال 3 فلسطينيين في باب العمود

الأحد 3 أبريل 2022 08:38 م

أفادت إذاعة جيش الإحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، باعتقال 3 فلسطينيين في منطقة "باب العامود" في القدس الشرقية المحتلة، التي تشهد توترا متصاعدا منذ بداية رمضان

وأضافت الإذاعة أن الشرطة الإسرائيلية أطلقت قنابل صوتية لتفريق فلسطينيين تواجدوا بمنطقة باب العمود. 

وعادة ما يتجمع الفلسطينيون بشكل مكثف في منطقة باب العامود خلال شهر رمضان، فيما تقوم الشرطة الإسرائيلية أحيانا بتفريقهم؛ الأمر الذي يحدث أجواء توتر في المدينة المقدسة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر أفراد من شرطة الاحتلال يرتدون لباس مدنيا ومعهم أسلحة، وهم يقومون بالاعتداء بالضرب على شباب بعد طرحهم أرضا.

يأتي ذلك فيما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني بالقدس، عن إصابة 19 فلسطينيا خلال مواجهات مع الاحتلال في باب العمود.

ورمضان الماضي، شهدت القدس اعتداءات متصاعدة من جانب الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين، خاصة في محيط الأقصى وباب العامود وحي الشيخ جراح؛ ما أسفر عن إصابة مئات الفلسطينيين بينهم حالات خطرة، واعتقال العشرات.

وأسفرت تلك الاعتداءات عن معركة عسكرية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بين 10 و21 مايو/ أيار 2021؛ ما أسفر عن استشهاد وجرح مئات الفلسطينيين، فيما ردت الفصائل بإطلاق آلاف الصواريخ تجاه المدن الإسرائيلية.

وفي وقت سابق اليوم، أجرى وزير الخارجية الإسرائيلي "يائير لابيد"، جولة في ساحة باب العمود، حيث زار مركز الشرطة الإسرائيلية هناك، برفقة مسؤولين إسرائيليين كبار.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن الوزير قوله خلال الجولة، إن "هذه أيام حساسة وهناك محاولات لتنفيذ عمليات، ولذلك قررت الحكومة نشر 8 آلاف عنصر شرطة خلال فترة الأعياد اليهودية".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

باب العمود الشرطة الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي اعتقال فلسطينيين

"تراب".. منصة إلكترونية تفاعلية للشباب الفلسطيني

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في القدس والضفة الغربية

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية