الإمارات ترسل طائرة مساعدات خامسة إلى أوكرانيا

الأحد 3 أبريل 2022 09:11 م

أعلنت الإمارات عن إرسال طائرة مساعدات لإغاثة المدنيين المتضررين في أوكرانيا من العملية العسكرية التي بدأتها روسيا ضدها فى 24 فبراير/ شباط المنصرم.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، فإن طائرة المساعدات الإماراتية التي تعد الخامسة من نوعها منذ بدء العملية العسكرية الروسية، تحمل على متنها 30 طناً من المواد والإمدادات الطبية والإغاثية.

وذكرت أن الخطوة تأتي استجابة للمناشدة الإنسانية الدولية لدعم النازحين في أوكرانيا واللاجئين في دول الجوار، وذلك في ظل وجود نحو 4 ملايين لاجئ حتى الآن.

ونقلت الوكالة عن "سالم أحمد سالم الكعبي"، سفير دولة الإمارات لدى أوكرانيا، قوله  إنه:  "خلال شهر مارس/آذار الماضي، قامت دولة الإمارات بتسيير جسر جوي من المساعدات الإغاثية يتضمن إرسال أطنان من المواد الغذائية الأساسية، والتي تم تسليمها إلى السلطات الأوكرانية في بولندا ليتم تحريكها إلى داخل البلاد أو مساعدة اللاجئين الأوكرانيين في بولندا".

يذكر أن الإمارات، قامت بإرسال طائرتين من الإمدادات الإغاثية والطبية تحملان 60 طناً منذ حدوث الأزمة الأوكرانية، وذلك ضمن إعلانها عن تبرع بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي.

كما قامت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي وبالتعاون مع المنظمات الدولية في المدينة بتسيير رحلتين تحملان 124 طنا تشمل إمدادات إغاثية ومعدات الإيواء.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات إغاثة أوكرانيا

الإمارات تدعو للحوار لوقف القتال بأوكرانيا وتذكر بأنقاض الحرب العالمية