اعتقال طبيب لبناني في الإمارات.. ما علاقة ديما صادق؟

الاثنين 4 أبريل 2022 07:35 ص

أوقفت السلطات الإماراتية، الأحد، طبيبا لبنانيا على خلفية منشور كتبه مازحا، بينما اتهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي إعلاميتين لبنانيتين بالتحريض عليه والوشاية ضده، فيما طلبت نقابة الأطباء بإطلاق سراحه فورا.

ورجحت أوساط لبنانية بأن قرار اعتقال الطبيب "ريشارد خراط" جاء على خلفية تغريدة منسوبة له منذ سنتين، تحدث فيها مازحا عن الفرق بين الأسماء في الإمارات ولبنان.

وأكد مجلس نقابة أطباء لبنان في بيروت اعتقال السلطات الإماراتية للطبيب "ريشار خراط"، خلال وجوده على أراضيها.

ودعت نقابة الأطباء، السلطات اللبنانية للعمل السريع مع السلطات الإماراتية لإطلاق سراح الطبيب "خراط" في أقرب وقت.

وأدانت النقابة "أي تحريض أو وشاية بحق الطبيب خراط"، مطالبة السلطات القضائية اللبنانية بالتحرك والتحقق من ذلك.

وأوضحت النقابة، بحسب البيان، أن "الدكتور ريشار خراط تقدم بطلب تحقيق مهني حول قضية فقدان الصحافية نيكول الحجل لولديها، بعد ولادة مبكرة، كما تقدمت حجل بشكوى بالموضوع عينه ضمت إلى الملف".

وأشارت النقابة إلى أن "لجنة التحقيقات المهنية في النقابة باشرت دراسة المعطيات المتعلقة بالملف".

 

وأثار نبأ اعتقال الطبيب اللبناني جدلا واسعا لدى المتابعين ورواد التواصل الاجتماعي، حيث وجهت اتهامات بالتحريض والوشاية ضده من قبل الإعلاميتين "ديما صادق" و"نيكول حجل" بالتواطؤ مع حساب لشخص من الإمارات.

واتهم متابعون الإعلامية "ديما صادق"، بأنها تسببت في اعتقال الطبيب "خراط"، عندما شاركت منشورا لأحد المواطنين الإماراتيين الذي يطالب فيه سلطات بلاده بالقبض على الدكتور اللبناني.

فيما بررت الإعلامية "ديما صادق"، موقفها بالقول: "منذ عام، وأنا أدعم صديقتي نيكول الحجل التي فقدت جنينيها بسبب إهمال الطبيب ريشار خراط.. اليوم يتعرض خراط لحملة سياسية في دول عربية، ولذلك أؤكد أن موقفي منه ليس له أي شأن بمواقفه السياسية، ودعوتي هي لتحقيق لبناني مرتبط بإهماله الطبي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات طبيب إماراتي ديما صادق لبنان ريشارد خراط

موقوفو الإمارات.. أول لبناني مفرج عنه يصل لبيروت

عقب تدخل بلاده.. الإمارات تفرج عن طبيب لبناني اعتقلته بسبب تغريدة

وفاة لبناني خلال احتجازه في الإمارات تثير مخاوف من تعذيبه