الأمم المتحدة تؤكد حرمان ملايين اليمنيين من الطعام في رمضان

الثلاثاء 5 أبريل 2022 01:45 م

أعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء، أن ملايين اليمنيين لا يملكون ما يكفي من الطعام خلال شهر رمضان المبارك، معلنة عن تقديم مساعدات مالية لـ40 ألف أسرة نازحة خلال نحو 3 أشهر في اليمن.

وقال المكتب الأممي، في بيان عبر "تويتر": "في رمضان هذا العام، ملايين الناس في اليمن ليس لديهم ما يكفي من الطعام"؛ داعيا المانحين إلى التبرع من أجل اليمنيين، دون تفاصيل أخرى.

ووفق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فقد قدمت المنظمة خلال العام الجاري الدعم النقدي لما يقرب من 40 ألف أسرة يمنية في أرجاء البلاد، دون ذكر إجمالي المساعدات المالية.

وأضافت: "يعتمد العديد من النازحين في اليمن على مساعدتنا النقدية (..) هذا الدعم ساعد الأسر النازحة على شراء الطعام والأدوية ودفع إيجار المساكن وشراء الملابس الشتوية"، بحسب "الأناضول".

ويعيش أكثر من 25.5 مليون يمني تحت خط الفقر، جراء تداعيات الحرب المستمرة منذ أكثر من سبع سنوات، بحسب المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة.

وأدى الصراع في اليمن إلى نزوح 4 ملايين و200 ألف شخص، وفق بيان للأمم المتحدة في يناير/كانون الثاني الماضي.

ومنذ أكثر من 7 سنوات، يشهد اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

اليمن شهر رمضان الأمم المتحدة الفقر الطعام السعودية

حملة تركية لتوزيع 8500 سلة غذائية ووجبة إفطار في اليمن