الكاف يكشف عن المستويات الأربعة لقرعة تصفيات كأس أفريقيا 2023

الثلاثاء 5 أبريل 2022 02:52 م

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الثلاثاء، عن المستويات الأربعة في قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، المقررة في كوت ديفوار بالفترة من 23 يونيو/ حزيران إلى 23 يوليو/ تموز. 

ومن المتوقع أن تقام قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية خلال منتصف شهر أبريل/نيسان الجاري، وحُدِّدتَ مستويات المنتخبات الـ 48 بناءً على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم، وحل منتخب السنغال حامل اللقب في النسخة الماضية والجزائر والمغرب وتونس في المستوى الأول.

المستوى الأول: السنغال، المغرب، نيجيريا، مصر، تونس، الكاميرون، الجزائر، مالي، كوت ديفوار، بوركينا فاسو، غانا، جمهورية الكونغو الديمقراطية.

المستوى الثاني: جنوب أفريقيا، الرأس الأخضر، غينيا، الغابون، بنين، أوغندا، زامبيا، الكونغو، غينيا الاستوائية، مدغشقر، كينيا، سيراليون.

المستوى الثالث: ناميبيا، غينيا بيساو، النيجر، ليبيا، موزمبيق، ملاوي، توغو، زيمبابوي، غامبيا، أنغولا، جزر القمر.

المستوى الرابع: تنزانيا، جمهورية أفريقيا الوسطى، السودان، رواندا، بوروندي، إثيوبيا، سوازيلاند، ليسوتو، بوتسوانا، ليبيريا أو جنوب السودان، ساو تومي وبرينسيبي.

ومن المنتظر أن تقام مباريات التصفيات خلال فترة التوقف الدولي بين يونيو/حزيران وسبتمبر/أيلول من العام الجاري، على أن تستكمل بداية عام 2023، بعد انتهاء منافسات كأس العالم قطر 2022 المقررة في الفترة بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر السنغال أمم أفريقيا الجزائر تونس المغرب

بينهم 10 عرب.. الكاف يعلن المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي في 2022

في غياب صلاح.. السنغال تسيطر على جوائز كاف وماني أفضل لاعب