الإمارات تحكم بالإعدام على إسرائيلية لحيازتها مواد مخدرة

الثلاثاء 5 أبريل 2022 06:54 م

حكمت محكمة في الإمارات، على امرأة إسرائيلية بالإعدام لضبطها وبحيازتها نصف كيلوغرام من مادة الكوكايين.

جاء ذلك بحسب ما أفاد موقع "يديعوت أحرونوت" العبري، حول المرأة التي اعتقلت في مارس/آذار 2021 وادعت أن المخدرات ليست لها، ومن المتوقع أن يقدم محاميها استئنافا على الحكم.

وكشف موقع (YNET) الإخباري-العبري، النقاب عن أن المُدانة بالإتجار بالمخدرات وحيازتها تملك أستوديو للتصوير في حيفا، وفي مارس/آذار من العام الماضي 2021، تلقّت المرأة دعوةً للعمل في مجال تصميم الفوتوغرافي في الإمارات من قبل رجلٍ فلسطيني-إماراتي.

وتابع الموقع الإخباري الإسرائيلي قائلاً إن المرأة تسلمت شقة كانت قد رُتّبت لها قبل وصولها إلى الإمارات، وبعد أسبوع على نزولها فيها، اقتحمت شرطة دبي المنزل وضبطت فيه كمية من المخدرات التي تسمح باعتبارها كمية للتجارة، على حد تعبير المصادر التي اعتمد عليها موقع (YNET) الإلكتروني التابِع لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وكانت القناة الـ12 بالتلفزيون العبري، أفادت سابِقًا أن زعماء المنظمات الإجرامية الكبيرة في إسرائيل، باشروا بالفترة الأخيرة بالعمل في دبي، وذلك عبر إبرام صفقات مخدرات دولية، إلى جانب شراء عقارات.

ونقل التلفزيون عن ضابطٍ رفيعٍ في الشرطة الإسرائيلية قوله إن عصابات الإجرام الإسرائيلية تعمل بواسطة وكلاء يرسلونهم إلى الإمارات، أو يسافرون بأنفسهم من أجل الاتفاق على صفقات يقدر حجمها بعشرات ملايين الدولارات، مُضيفًا أنه من أجل إبعاد الشكوك فإن قادة العصابات يُقدمون أنفسهم على أنهم رجال أعمال، على حد قوله.

يذكر أنه في دولة الإمارات لا يتم تنفيذ عقوبة الإعدام في الواقع، وبدلا من ذلك يتم استبدالها بعقوبة أخرى.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات مخدرات إسرائيل

تفاصيل جديدة عن نشاط قتلة وتجار مخدرات إسرائيليين في دبي

الإمارات تسقط عقوبة الإعدام بحق الإسرائيلية فداء كيوان