السعودية.. عودة بتلهف إلى بيوت الله مع رفع قيود كورونا

الأربعاء 6 أبريل 2022 01:47 م

أصبحت مساجد الرياض، التي كانت فارغة أيام تفشي جائحة كورونا، تعج الآن بالمصلين الذين يقبلون عليها بتلهف حيث يتراصون جنبا إلى جنب بعد رفع القيود الصارمة التي كانت مفروضة في السعودية تحسبا لتفشي الوباء.

فبعد عامين من القيود وقواعد التباعد الاجتماعي، أصبح السعوديون والمقيمون موضع ترحيب لأداء صلواتهم في المساجد، لا سيما مع بداية شهر رمضان.

وقال المصلي السعودي "إبراهيم العقيلي" لتليفزيون رويترز "رُفع الحظر وسُمح بالصلوات وبتراص الصفوف ماعدا بعض الاحترازات، فعادت الناس بشوق كبير إلى مساجدها وإلى صلواتها وإلى التراويح وإلى التهجد، فالحمد لله والشكر لله، عودة جميلة، عودة باشتياق، عودة بتلهف إلى بيوت الله".

وقال المقيم السوري "مؤيد عماش" "الحمد لله، رجعت الصلاة وبدون تباعد، الحمد لله، الله رفع عنا هذا الوباء والله يرفعه عن الأمة الإسلامية جميعا والحمد لله دائما وأبدا".

كانت السعودية قد رفعت معظم قيود كوفيد-19 في مارس/ آذار هذا العام، بما في ذلك عدم الحاجة إلى التباعد الاجتماعي في المساجد والأماكن العامة الأخرى.

ومنذ ذلك الحين يؤدي مئات المصلين الصلاة في المسجد الحرام في مكة المكرمة.

وكانت المساجد قد حدت من عدد من يٌسمح لهم بدخولها خلال العامين الماضيين، كما كانت تجري قياس درجة الحرارة عند الباب. كما كان يٌطلب من المصلين وضع كمامة أثناء الصلاة داخل المساجد.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

السعودية مساجد مصلين كوورنا

بإجراءات جديدة.. السعودية تخفف قيود كورونا في المساجد