بلينكن: مقابل كل دبابة روسية في أوكرانيا سندفع بـ10 أنظمة مضادة للدبابات

الأربعاء 6 أبريل 2022 06:14 م

أعلن وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" عن توفير 100 مليون دولار في شكل دعم عسكري لأوكرانيا، مشيرا إلى أنه مقابل كل دبابة روسية في أوكرانيا، قدمنا ​​أو سنوفر قريبًا 10 أنظمة مضادة للدبابات.

وقال "بلينكن" في تصريحات صحفية، إنه "بينما تواصل القوات الأوكرانية بشجاعة مكافحة الغزو الروسي المتجدد، فقد أذنت بمبلغ 100 مليون دولار لتلبية حاجة ملحة إلى أنظمة إضافية مضادة للدروع للقوات الأوكرانية".

وأضاف: "مقابل كل دبابة روسية في أوكرانيا، قدمنا ​​أو سنوفر قريبًا 10 أنظمة مضادة للدبابات".

وفي وقت سابق الأربعاء، قال الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، إن روسيا ستدفع ثمنا "باهظا وفوريا على الفظائع التي ارتكبتها" في مدينة بوتشا الأوكرانية عبر "حزمة عقوبات مدمرة".

جاء ذلك مع إعلان البيت الأبيض عن فرض عقوبات جديدة استهدفت ابنتي الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" ومصرفين وحظر الاستثمارات الجديدة في روسيا على خلفية الأحداث بمنطقة بوتشا.

وأضاف "بايدن"، في تغريدة على تويتر: "لقد أوضحت أن روسيا ستدفع ثمناً باهظاً وفورياً لفظائعها في بوتشا. اليوم، جنبًا إلى جنب مع حلفائنا وشركائنا، نعلن عن حزمة جديدة من العقوبات المدمرة".

وفي 24 فبراير/شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي "ناتو"، والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف "تدخلا في سيادتها".​​​​​​

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

بوتشا روسيا أوكرانيا أمريكا بلينكن دبابات

الشيوخ الأمريكي يصادق على إحياء برنامج يضاعف المساعدات العسكرية لأوكرانيا

الكرملين يقر بخسائر كبيرة في أوكرانيا ويضع سيناريوهين لإنهاء الحرب

واشنطن تتحدث عن هزيمة روسية في كييف.. وتتوقع استخدام موسكو للكيماوي

روسيا تنصب أنظمة دفاعية فوق أسطح المنازل في موسكو